الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنتظم ندوة سياسية حول أداء المجلس التشريعي بمخيم المغازي

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 18:15 )
غزة - معا- نظمت جمعية المغازي للتنمية المجتمعية وبالتعاون مع الهيئة الفلسطينية للتنمية البشرية ندوة سياسية بعنوان " مراقبة أداء المجلس التشريعي " والتي عقدت بمقر جمعية المغازي للتنمية المجتمعية وذلك بحضور عدد كبير من المواطنين وحشد من المهتمين .

من ناحية أشار واصف أبو مشايخ رئيس جمعية المغازي للتنمية المجتمعية إلي الصورة السليمة التي تم انتقال السلطة بها بعيداً عن لغة العنف والانقلابات التي اعتاد عليها الكثير من دول المنطقة ، مقارنناً أبو مشايخ بين النظام الانتخابي القديم والجديد، وعرف الحضور بطبيعة كل من النظامين .

وتابع أبو مشايخ الحديث عن علاقة المواطن البسيط بنواب المجلس التشريعي اللذين انتخبهم وضرورة مراقبة المواطن لأداء أعضاء التشريعي من اجل ضمان تطبيق وعودهم أثناء حملاتهم الانتخابية .

وتتطرق أبو مشايخ إلي الوظائف الموكلة للمجلس والتي هي بشكل رئيسي ، الرقابة ، وسن القوانين، تشكيل اللجان المختصة بنواحي الحياة المختلفة ، وكذلك متابعة أداء السلطة التنفيذية ومحاسبة المقصريين والمفسدين وحجب الثقة عنهم .
وفي ختام الندوة أشار إلي الدور الكبير الذي يجب أن تلعبه المؤسسات الأهلية في فلسطين في الرقابة على أداء المجلس التشريعي وضرورة توعية المواطن بكل ما يتعلق بالمهام والواجبات المطلوبة من نواب المجلس التشريعي .

ويشار إلي أن هذه الندوة تأتي في أطار استعدادات الجمعية لاستضافة عدد من نواب المجلس التشريعي من مختلف الكتل البرلمانية مع الجمهور المحلي .