خبر عاجل
مصادر لمعا: إغلاق بيت لحم حتى مساء السبت مع السماح بفتح المحلات غدا

مجموعة من الشبان ينتجون منهاجا الكترونيا للصف الاول بالخليل

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 11:33 )
الخليل- معا - قامت مجموعة من الشباب في محافظة الخليل بإنتاج منهاج الكتروني للصف الأول الأساسي في مواد اللغة العربية والرياضيات والانجليزي بهدف تحسين نوعية التعليم وتمكن الأهالي من التواصل بشكل مباشر مع ابنائهم وتعويض ما يفوتهم بسبب الاضرابات.

جاء ذلك بعد الاضرابات المتتالية التي شهدتها الاراضي الفلسطينية خلال الاشهر الماضية التي طالت كافة القطاعات وعلى رأسها القطاع التعليمي.

وتحدث بالتقرير عمر شاهين صاحب فكرة التعليم الالكتروني قائلا: إن الفكرة نابعة من اجل العمل على تطوير المناهج المدرسية وتبسيطها للطالب، حيث انه يتم تحميل المناهج "منهاج الصف الاول الاساسي" بشكل الكتروني للتسهيل على الطفل لفهم المادة بطريقة اسهل.

ومن جانبها، نسرين عمرو من مديرة تربية وتعليم الخليل، اوضحت انه ومن ضمن توجهات التربية والتعليم بان يكون هناك منهاج الكتروني من اجل احداث التشويق وخصوصا للصفوف الصغيرة.

واوضحت بشرى شنان مصممة "جرافيك"، ان هذا العمل كان من افضل الاعمال التي قامت به، وانه يهدف لزيادة التحصيل العلمي عند الطفل لانه يحوي العديد من الصور المتعلقة بالمنهاج.

واشار صفوت القواسمي مدير شركة "كاريزما" للصوتيات، انه تم مراعاة ان يكون الصوت مقبولا وان يحبه الطفل ليوصل احساس معين بطريقة السرد القصصي.

وفيما يلي تقرير معا حول انتاج المنهاج الالكتروني....