الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية المسارعة لانقاذ الاسرى

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 14:34 )
غزة- معا - دعا إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة المؤسسات الحقوقية والإنسانية العربية والدولية أن تسارع لإنقاذ الأسرى لا سيما المضربين عن الطعام الذين تجاوزوا المائتي يوم كسامر العيساوي وأيمن الشراونة.

وقال هنية خلال استقباله لوفد من الهلال الأحمر الدنماركي برئاسة محمد قيسي: "لا بد العمل السريع لتحقيق مطالبهم واعتبارهم أسرى حرب، فضلا عن العمل على تحريرهم وكسر قيدهم".

وأشاد هنية بقدوم الوفود التي تعيش مع الشعب الفلسطيني خطوات النصر، مشيدا أيضا بالدور الذي تقوم به الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية في ساحات الغرب، مشيرا إلى متابعته لهذه الأنشطة والفعاليات من مؤتمرات وغيرها.

وقال: "شرفت بأن شاركت بكلمة خلال أحدى المؤتمرات وشهدت حماسا كحماس شعب فلسطين، وصمود وثبات كبير"، مستبشرا بأن هناك خيرا كبيرا سيأتي من خلال جهود تلك الجاليات وفعالياتها من مؤتمرات وكلمات ولقاءات وكل المحافل.

ولفت هنية أن غزة كانت دوما حاضرة، مما يدل على تفاعل تلك الجاليات مع الشعب الفلسطيني سياسيا وإعلاميا وغيرها، معتبرا ما تقوم به الجاليات في الغرب جهاد، "فهو جهاد بالدعم المادي والمعنوي وجهاد في ثبات المبادئ والثوابت".

وقال: "نحن فوق هذه الأرض صامدون وثابتون ومتمسكون بثوابت وحقوق شعبنا وعلى رأسها حق العودة فلا تفريط وتنازل عن حق العودة ولا عودة عن حل العودة إلا بالعودة".

من جهته؛ شكر رئيس الوفد د. محمد قيسي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيفة التي لمسها الوفد من كل أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي لافتتاح عدد من المشاريع والتخطيط لأخرى، مؤكدا استمرار الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني.