الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بابون تختتم زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

نشر بتاريخ: 12/02/2013 ( آخر تحديث: 12/02/2013 الساعة: 23:18 )
بيت لحم - معا - اختتمت رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية استمرت خمسة أيام جرى خلالها إطلاق مبادرة "تنمية بيت لحم".

ورافق رئيس البلدية في الزيارة السيد سامر خوري عن شركة اتحاد المقاولين ((CCC، والسيد زاهي خوري، والقسيس متري الراهب، ومدير عام بنك فلسطين هاشم الشوا، والمدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر.

وتستهدف مبادرة "تنمية بيت لحم" إلى النهوض بواقع بيت لحم في جميع المجالات، حيث قالت بابون:" إنّ التنمية ليست وليدة اللحظة، ولا يمكن تحقيقها في أيامٍ قليلة أو أشهر، وإنما هي عملية مستمرة تبدأ نتائجها بالظهور مع مرور الوقت"، مشددة على أنّ هدف المبادرة التركيز على التنمية في بيت لحم، وهو مشروع متكامل للنهوض ببيت لحم والارتقاء بها وتأهيلها لتتناسب والمكانة العالمية المهمة التي تحتلها، بحيث تتكون من مجموعة من المشاريع في كافة المجالات سواء السياحية والثقافية والصحية والمياه ومشاريع البُنى التحتية وغيرها العديد، بحيث سيتم القيام بدراسة لتحديد الاحتياجات والمشاريع التي تحتاجها بيت لحم.

وأشارت رئيس بلدية بيت لحم إلى أنّ هذا المشروع مدعوم من قِبل فخامة الرئيس محمود عباس، وتُعتبر بلدية بيت لحم عضواً أساسياً في مجلس أمناء وإدارة المبادرة، مؤكدةً أنّ مجلس بلدية بيت لحم ملتزم بالقيام بخطوات مهمة نحو التنمية الشاملة.

وركّزت بابون على أهمية السياحة في إنعاش الاقتصاد في بيت لحم، ومن الأهمية تطوير البُنى التحتية والخدمات المُقدّمة للحجاج والسياح لإنعاش المدينة اقتصادياً.

هذا وقد شاركت رئيس البلدية خلال زيارتها في إفطار الصلاة الوطني السنوي الذي يشارك في الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأعضاء الكونغرس والعديد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية، بالإضافة إلى العديد من رؤساء الدول والحكومات في العالم، كما شاركت في حفل عشاء حضره حشدٌ من أبناء الجالية العربية في الولايات المتحدة.

وألقت بابون في غير مناسبة العديد من المحاضرات والخطابات التي بيّنت واقع بيت لحم من جميع النواحي، أهمها أثر الجدار الفاصل الذي قلّص مساحة المدينة بشكلٍ كبير، ويمنع تمددها العمراني الطبيعي، مشيرةً إلى أنّ هذه المحاضرات كان له الوقع الكبير على جميع من استمعوا إليها من المسؤولين والشعب، الذين أبدوا تجاوباً كبيراً وطرحوا العديد من الأسئلة المتعلقة بواقع بيت لحم.

وعلى هامش الزيارة، التقت رئيس البلدية مع السيد دغلوس كو، والمبعوث الأمريكي لعملية السلام ديفيد هيل، والمبعوث الأمريكي السابق للشرق الأوسط دينيس روس والعديد من المسؤولين الأمريكيين من وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والبنك الدولي، ومنظمة زمالة، وممثلين عن وزارة الخزانة الأمريكية، حيث شرحت بابون والوفد المرافق لها للمسؤولين أهمية دعم المبادرة وإنجاحها.