الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى التنموي " نماء" يعقد لقاء تنمويا حول واقع "مشاريع التنمية الصغيرة من خطط التنمية"

نشر بتاريخ: 14/03/2007 ( آخر تحديث: 14/03/2007 الساعة: 12:54 )
غزة-معا- عقد الملتقى الفلسطيني التنموي "نماء" لقاء جماهيري بعنوان" واقع المشاريع الصغيرة من خطط التنمية", بالتعاون مع وحدة المرأة في بلدية القرارة بالقرب من خانيونس.

وياتي ذلك ضمن مشروع" تعزيز قدرات النساء المنتخبات في المجالس المحلية "والذي يهدف إلى تعزيز وتطوير قدرات النساء المنتخبات بالمجالس المحلية ومن ضمنها بلدية القرارة .

واستضاف اللقاء كل من ابتسام سالم مديرة دائرة بناء القدرات والضغط والمناصرة بالإغاثة الزراعية, مها أبو زور منسق المشاريع في الملتقى التنموي الفلسطيني "نماء" سهيلة الفرا عضو مجلس محلي في بلدية القرارة.

وافتتحت أبو زور منسق المشروع اللقاء بتقديم نبذة عن الملتقى التنموي الفلسطيني "نماء" ونشاطاته, موضحة الهدف العام للمشروع الذي يسعى إلى تطوير وتعزيز وتنمية قدرات ومهارات النساء المنتخبات بالمجالس المحلية, وإعطاء المرأة الدور والمكانة الملائمة نظرا لأهمية دورها في المجتمع, باعتبارها ركيزة أساسية في المجتمع وإيمانا بقدرتها على تطوير قدراتها ورفع المستوى المعيشي لها.

وعرفت أبو سالم بالتعريف بالإغاثة الزراعية ونشاطاتها وبرامج التوفير والتسليف من خلال الجمعية "التعاونية للتسليف والتوفير", التي تعمل على إقراض المرأة للقيام بمشاريع منتجة من اجل تحسين دخل أسرتها وظروفها المعيشية, ومساعدتها على تحقيق ذاتها والشعور بكينونتها.

وأشارت الفرا إلى حاجة النساء الماسة بمنطقة القرارة إلى مشاريع تنموية ترفع من المستوى المعيشي والاقتصادي, باعتبار منطقة القرارة منطقة "مهمشة" بالنسبة إلى نظيراتها من المناطق, وكونها لا تحظى بالدعم أو بتسليط الضوء على احتياجاتها ومشاكلها.

ومن الجدير بالذكر أن اللقاء اشتمل على نقاش مفتوح بين الحضور والضيوف وتم الاتفاق على عقد لقاء أخر لمناقشة كيفية مشاركة النساء في الجمعية التعاونية من اجل إقامة مشاريع تنموية تدر الخير والنفع على الأسرة والمجتمع.

واتفق في نهاية اللقاء على توسيع خيارات النساء والتنسيق المشترك بين وحدة المرأة ببلدية القرارة والإغاثة الزراعية, وبالتعاون مع الملتقى التنموي الفلسطيني "نماء", من اجل إنشاء مشاريع تنموية وتدريب تلك النساء لضمان نجاح المشاريع عن طريق تنسيب هؤلاء النساء في الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف وحصولهن على قروض لتمويل مشاريع خاصة بتلك النساء.