الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في عملية مستمرة: 4 شهداء فلسطينيين وعشرات الجرحى والمختطفين في هجوم لمغاوير الداخلية بالعراق

نشر بتاريخ: 14/03/2007 ( آخر تحديث: 14/03/2007 الساعة: 13:24 )
العراق- معا- في عملية اقتحام مازلت مستمرة حتى ساعات الظهر استشهد 4 فلسطينيين في حي البلديات في العراق برصاص "مغاوير الداخلية" التي اقتحمت الحي.

وقالت مصادر فلسطينية في العراق في بيان وصل "معا" نسخة منه إن ميليشيات كبيرة من جماعة "مغاوير الداخلية" بدأت منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء هجوما عنيفا على مجمع البلديات الذي يقطن به نحو 15 ألف لاجئ فلسطيني وشرعت في عمليات قصف ورمي باتجاه المنازل بشكل عشوائي.

وقالت المصادر إن جماعات ما تسمى " كمغاوير الداخلية" تحاصر مجمع البلديات الذي يقطن به نحو 15 ألف لاجئ فلسطيني، وتقوم بقصف المباني السكنية، وتطلق النار على كل إنسان يتحرك خارج منزله.

وأدى هذا الهجوم في حصيلة أولية إلى استشهاد 4 عرف منهم المسن عبد العزيز الحردان، والذي فر مع عائلته قبل أيام قليلة من مدينة البصرة جنوبا خوفا من أعمال القتل والملاحقة التي يتعرض لها الفلسطينيون.

وأضافت المصادر إن عدد من محدد من اللاجئين في مجمع البلديات أصيبوا بجراح، ويواجهون صعوبة بالغة في الحصول على الإسعافات اللازمة بسبب الحصار المفروض على المجمع.

واختطف ما يسموا بمغاوير الداخلية، وهم القوة الرسمية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، ثمانية لاجئين بينهم شبان ومسنين حتى الآن، عرف منهم الشاب غسان العواجا.

واضافت المصادر ان عملية الاقتحام لا تزال مستمرة حتى ساعات ظهر اليوم.

وناشد اللاجئون الفلسطينيون في مجمع البلديات كافة الجهات الفلسطينية المسؤولة من اجل التدخل لمنع وقوع مجرزة بحقهم في مجمع البلديات بالعراق.

بدوره طالب سفير فلسطين دليل القسوس عبر قناة الجزيرة الرئيس العراقي والحكومة العراقية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف عملية القتل الجماعية التي ترتكب بحق اللاجئين في حي البلديات ببغداد.

وقال انه وجه نداءاً عاجلاً منذ اكثر من اربع ساعات من عملية الاقتحام للحكومة العراقية لسحب مغاوير الداخلية دون جدوى.

كما ناشد السفير الحكومة الفلسطينية المرتقبة بضرورة التدخل لوقف المجازر وعمليات القرصنة التي ترتكب بحق الفلسطينيين في العراق.