الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للفصائل الفلسطينية في سفارة فلسطين في لبنان

نشر بتاريخ: 13/02/2013 ( آخر تحديث: 15/02/2013 الساعة: 13:30 )
القدس - معا - التقى الوفد الفلسطيني المكلف من الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية، برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مسؤول دائرة شؤون اللاجئين زكريا الاغا، اليوم الاربعاء مع الفصائل الفلسطينية، في سفارة دولة فلسطين في بيروت بحضور عضو اللجنة التنفيذية احمد مجدلاني، سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، امين سر فصائل المنظمة وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات عضوا المجلس الوطني بلال قاسم وعمران الخطيب والعميد اسماعيل فراج.

وشدد الأغا على موقف منظمة التحرير والقيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، القاضي بعدم تدخل الفلسطينيين في الشأن السوري الداخلي، والحفاظ على حيادية المخيمات.

واكد خلال الاجتماع على بذل الجهود لعودة الحياة الى طبيعتها في المخيمات الفلسطينية في سوريا وخاصة مخيم اليرموك لما يمثله من عنوان لحق العودة الى وطننا فلسطين،مشددا على ان النزوح الى لبنان مؤقت.

واطلع الاغا المجتمعين على نتائج لقاءات الوفد في دمشق مع المسؤولين السوريين والفصائل الفلسطينية التي اكدت على عودة النازحين الفلسطينيين كافة إلى مخيماتهم، وفي مقدمتهم النازحون من مخيم اليرموك والجوار، والمتمسكون بحقهم في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها عام 1948 والحرص على بيئة فلسطينية آمنة ورمز للتعايش والحيادية.

واكد الاغا على مواصلة الجهود لتوفير الدعم والإغاثة الإنسانية والاجتماعية للنازحين، وبذل الجهود مع الأونروا وكافة المؤسسات والمنظمات الدولية لتوفير أشكال الدعم والإسناد اللازمين.