الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرة احتجاجية ضد برنامج "ويسكونسين" أمام مكتب وزير المالية الاسرائيلي في القدس

نشر بتاريخ: 14/03/2007 ( آخر تحديث: 14/03/2007 الساعة: 14:51 )
القدس - معا - نظم مركز العمل المجتمعي التابع لجامعة القدس، مظاهرة احتجاجية أمام مكتب وزير المالية الاسرائيلي في القدس، احتجاجا على مشروع "ويسكونسين" الذي تم بموجبه نقل جزء من صلاحيات مؤسسة التأمين الوطني الاسرائيلية التي يتلقى منها الفلسطينيون حملة الهوية المقدسية، مخصصات، لشركة ربحية اسمها "شركة أمين ".

جاء الاحتجاج ضمن سلسلة الفعاليات التي يقوم بها مركز العمل المجتمعي في البلدة القديمة بمدينة القدس، ضد هذا البرنامج الذي الحق أضرارا في الفئات المهمشة التي تعتاش من مخصصات ضمان الدخل وخاصة النساء والعجزة والمرضى الذين تجبرهم شركة أمين لتنفيذ برامج عمل أو تطوع أو دورات لا تناسبهم .

هذا وطالب المركز خلال الاعتصام، الذي رصده مراسلو "معا" في القدس، العمل على الغاء البرنامج كليا بعد أن تضرر الجميع منه، كونه يعود بالفائدة فقط لشركة أمين.

ويذكر أنه تم التوقيع من قبل 83 عضوا من الكنيست، على اقتراح قانون لتغيير البرنامج وتسهيلات على المشتركين، ومن جهته أطلق وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي على البرنامج اسم "سوق العبودية"، وطالب بالغاءه بعد أن اقترح خطة بديلة أفضل، وبعد أن عينت لجنة لبلورة الخطة البديلة لبرنامج ويسكونسين .