الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنفذ خطة مرورية كاملة بالتعاون مع شرطة البلديات ووزارة النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 11/08/2005 ( آخر تحديث: 11/08/2005 الساعة: 16:24 )
غزة - معاً - قامت بلدية غزة وعلى مدار الأيام الماضية بالتعاون والتنسيق مع شرطة المرور ووزارة النقل والمواصلات بإعداد وتنفيذ خطط مرورية جديدة بهدف ضمان تحقيق أقصى درجات السيولة المرورية وتنظيم حركة السير والمرور في جميع شوارع المدينة والقضاء على جميع صور وأشكال الاختناقات المرورية.

وأوضح د. ماجد أبو رمضان القائم بأعمال رئيس البلدية أن البلدية قامت مؤخراً بتنفيذ عدة خطط مرورية بهدف تحسين الواقع المروري وتجهيز المدينة للمرحلة المقبلة والتي ستشهد زخماً مرورياً في أكبر المدن الفلسطينية سكاناً، مضيفاً بأن قسم هندسة المرور في البلدية نفذ بالتعاون والتنسيق الكاملين مع شرطة المرور والجهات المختصة بوزارة النقل والمواصلات خطة مرورية جديدة بمفرق الشجاعية الذي يعتبر واحداً من أكثر مفترقات الطرق بالمدينة ازدحاماً وضغطاً مرورياً شملت إقامة وتطوير مسرب جديد بعرض ستة أمتار ونصف المتر يهدف لتسهيل حركة المرور وتقليل الازدحام وتخفيف الضغط المروري على الإشارة الضوئية الموجودة بالمفترق.

وأشار د. أبو رمضان "أن المسرب الجديد يصل مباشرة بين شارعي عمر المختار و شارع الوحدة بدون العبور لمفترق الإشارة الضوئية مما يسهل حركة السير مع تطوير جزيرة بعرض 1,6 متر وأرصفة حول المسار الجديد لتسهيل حركة المشاة في التقاطع ، بحيث تصبح الحركة المرورية من شارع صلاح الدين وحتى موقف سيارات كلية غزة باتجاه واحد لتجعل الحركة المرورية من شارع صلاح الدين شرقاً وحتى شارع بور سعيد غرباً باتجاه واحد من الشرق الى الغرب".

كما قامت اللجنة المرورية التي تضم البلدية وشرطة المرور ووزارة النقل والمواصلات بتنفيذ خطة تحويل حركة المرور بشارع النصر ذهابا وايابا إلى حركة باتجاه واحد من جهة الجنوب لتصل إلى جهة الشمال وتحديداً من شارع عمر المختار جنوباً وحتى أخر شارع النصر شمالاً وتم بموجب الخطة الجديدة الاستعاضة بشارع عز الدين القسام ليصبح خط المرور من الشمال إلى الجنوب وتحديداً من آخر شارع النصر شمالاً وحتى شارع عمر المختار جنوباً.

وأكد د. أبو رمضان أن الوضع المروري الجديد سيوفر أعلى درجات السيولة المرورية وسيقضي بشكل كامل على الاختناقات المرورية في شارع النصر وأمام مشفى دار الشفاء وسينهي المعاناة الكبيرة الناجمة عن الازدحام الشديد الذي عانى منه شارع النصر طيلة الوقت نتيجة الضغط المروري والعدد الهائل للمركبات التي تستخدم الشارع.