الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يعقد سلسلة لقاءات في لبنان مع الفصائل الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/02/2013 ( آخر تحديث: 14/02/2013 الساعة: 22:43 )
بيت لحم- معا - التقي د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين رئيس وفد المنظمة ظهر اليوم برئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور خلدون الشريف لبحث اوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على بذل الجهود والعمل على استيعاب النازحين ورفع المعاناة عنهم وتأمين المساعدات الضرورية والعاجلة لهم وكذلك العمل الدؤوب على تهيئة الظروف المناسبة لعودتهم الى منازلهم حال توفر الظروف الملائمة.

كما التقى د. الأغا، مساء يوم أمس المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم .

وجرى خلال اللقاء استعراض الوضع الفلسطيني في لبنان وسوريا، والاتصالات التي قام بها الوفد الفلسطيني في دمشق من أجل تحييد المخيمات الفلسطينية عن الصراعات المحلية والإقليمية.

كما جرى بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا الذين نزحوا إلى لبنان، وسبل عودتهم إلى مكان إقامتهم في سوريا فور توفر الظروف المناسبة لذلك.

كما عقد وفد منظمة التحرير الفلسطينية، برئاسة د. الأغا اجتماعاً مع الفصائل الفلسطينية،في لبنان .

وشدد الأغا على موقف منظمة التحرير والقيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، القاضي بعدم تدخل الفلسطينيين في الشأن السوري الداخلي، والحفاظ على حيادية المخيمات.

وأكد خلال الاجتماع على بذل الجهود لعودة الحياة الى طبيعتها في المخيمات الفلسطينية في سوريا وخاصة مخيم اليرموك لما يمثله من عنوان لحق العودة الى وطننا فلسطين،مشددا على ان النزوح الى لبنان مؤقت.

كما واطلع الاغا المجتمعين على نتائج لقاءات الوفد في دمشق مع المسؤولين السوريين والفصائل الفلسطينية التي اكدت على عودة النازحين الفلسطينيين كافة إلى مخيماتهم، وفي مقدمتهم النازحون من مخيم اليرموك والجوار،والمتمسكون بحقهم في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها عام 1948 والحرص على بيئة فلسطينية آمنة ورمز للتعايش والحيادية.

وأكد الاغا على مواصلة الجهود لتوفير الدعم والإغاثة الإنسانية والاجتماعية للنازحين، وبذل الجهود مع الأونروا وكافة المؤسسات والمنظمات الدولية لتوفير أشكال الدعم والإسناد اللازمين.

وحضر اللقاءات عضو اللجنة التنفيذية أحمد مجدلاني، وسفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، ونائب رئيس دائرة شؤون اللاجئين محمد ابو بكر وعضو المجلس الثوري لحركة فتح امنة جبريل.