الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احباط تهريب 2 طن متفجرات الى سيناء

نشر بتاريخ: 15/02/2013 ( آخر تحديث: 15/02/2013 الساعة: 11:02 )
شرم الشيخ - معا - تمكنت السلطات المصرية المتمركزة بنفق الشهيد احمد حمدي من احباط تهريب كميات كبيرة من المتفجرات الى سيناء عبر نفق الشهيد احمد حمدى بعد ضبط سيارة نقل كبيرة كانت محملة بالمتفجرات قادمة من القاهرة باتجاه سيناء.

وكانت قيادات نفق الشهيد احمد حمدي قد تلقت معلومات عديدة باعتزام مهربين بتهريب اسلحة ومتفجرات الى سيناء عبر النفاق خلال الفترات القادمة وفي ضوء ذلك تم رفع حالة اليقظة التامة.

وحال وصول سيارة نقل مشتبه بها تحمل لوحات معدنية رقم "514 س م ص" قامت قوة امنية بقيادة العميد خالد عقل مدير شرطة النفق والمقدم تيمور علي رئيس مباحث نفق الشهيد احمد حمدى بفحص السيارة بعناية وبدقة كبيرة حتى نجحت القوات في ضبط 100 كرتونة كانت مخبأة في قاع صندوق السيارة الخلفي ومغطاة بكميات كبيرة من الخضراوات واللحوم كنوع من التمويه على المتفجرات المخبأة وتبين ان المضبوطات من نوع خطير يدعى "فراكت اي جي" تستخدم في تفجير الجبال والصخور الجبلية العملاقة نظرا لقوة تفجيرها العالية.

واعترف سائق السيارة بان المتفجرات كانت ستسلم لمهرب في مدينة رأس سدر وعلى الفور تم التحفظ على المضبوطات وسائق السيارة وإحالته الى تحقيقات النيابة العامة بالسويس.