الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

ابو يوسف: حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية ما يتعرض له الاسرى

نشر بتاريخ: 15/02/2013 ( آخر تحديث: 15/02/2013 الساعة: 10:44 )
رام الله - معا - دان د. واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ، وعضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف الاجراءات الفاشية التي تمارسها ادارة سجون الاحتلال بحق اسرانا البواسل، وكذلك الموت البطيء الذي يتعرضون له بسبب سوء المعاملة والاهمال الطبي، محذرا من العبث والمساس بحياة الاسرى.

وطالب ابو يوسف في بيان وصل "معا بالافراج الفوري عن سامر العيساوي ومحمد التاج ورفاقهم، وعن جميع الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال ، ومعاملتهم كاسرى حرب تنطبق عليهم اتفاقات جنيف الرابعة.

وحمل ابو يوسف الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المرضى ، داعيا المجتمع الدولي ، وكافة المؤسسات الحقوقية والانسانية الوقوف امام مسؤولياتها القانونية والاخلاقية من قضية الاسرى ، ومسائلة قادة حكومة الاحتلال ، ومحاكمتهم كمجرمي حرب على ما ارتكبوه من جرائم بحق شعبنا ، وما يرتكبوه من جرائم يومية بحق اسرانا واسيراتنا ليس لسبب سوى انهم ناضلوا من اجل حرية وكرامة شعبهم وارضهم.

ودعا ابو يوسف لمزيد من الحراك الشعبي والجماهيري للتضامن مع قضية الاسرى ، وكذلك الى مزيد من الحراك السياسي والقانوني على المستوى الدولي لفضح جرائم الاحتلال ، وممارسات ادارة سجونه الفاشية بحق اسرانا ، ولتحقيق الضغط اللازم لدفع حكومة الاحتلال لاطلاق سراحهم جميعا على الفور من دون شرط او تمييز.

وقال ابو يوسف ان حكومة الاحتلال مسؤولية التصعيد العدواني والاستيطاني العنصري ضد شعبنا من خلال الاعتقالات والاقتحامات وحماية جيش الاحتلال للمستوطنين الاستعماريين الذين يعتدوا على مواطنينا ويقطعوا الاشجار ويسرقوا المحاصيل ومواصلة اعتداءاتهم الاجرامية على اماكن العبادة الاسلامية والمسيحية ، مترافقا مع تكثيف وتصاعد جرائمهم ضد المدينة المقدسة ومواطنيها الصامدين ، وما يجري من اقتحامات للمسجد الاقصى المبارك من قبل المستعمرين وجيش الاحتلال ، الامر الذي يتطلب تدخل فاعل من المجتمع الدولي لحماية شعبنا من هذه الجرائم ووقف عبث وجرائم المستعمرين الاستيطانية.

وتوجه ابو يوسف بالتحية الى الاسرى والمعتقلين الابطال الرازحين خلف قضبان زنازين الاحتلال ،محذرا الاحتلال ومحمله مسؤولية التداعيات الصحية والمرضية الخطيرة للاسيرين سامر العيساوي ومحمد التاج مطالبا باطلاق سراحهما فورا لتوفير العلاج اللازم لهم وانقاذ حياتهم من موت محقق في ظل الاهمال الطبي المتعمد الذي يمارسه الاحتلال.