الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمهوريون يعطّلون مرة أخرى تعيين وزير الدفاع الامريكي

نشر بتاريخ: 15/02/2013 ( آخر تحديث: 15/02/2013 الساعة: 22:11 )
بيت لحم - معا - عبر الرئيس الامريكي باراك اوباما عن غضبه بسبب تعطيل تعيين تشاك هاغل وزيرا للدفاع، واصفا موقف الجمهوريين في مجلس الشيوخ ضد التعين بغير المسبوق، معبرا عن أمله بالمصادقة على تعيينه في الجلسة القادمة للمجلس والتي ستعقد يوم 26 من هذا الشهر.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الجمعة، فقد رد مجلس الشيوخ الخميس، تعيين تشاك هاغل لمنصب وزير الدفاع، وهي المرة الثانية التي يرفض الجمهوريين هذا التعيين في مجلس الشيوخ، وقد استغرب الرئيس الامريكي موقف الجمهوريين في المجلس، المتمثل باقحام الأمور الشخصية في السياسة في تعيين وزير الدفاع خاصة أنني لا زلت أقود حربا في افغانستان، كما قال اوباما.

يشار ان تشاك هاغل الذي عينه الرئيس الامريكي لمنصب وزير الدفاع كان سابقا سينات في مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري وهنا أبرز المحطات الشخصية له:

عام 2000 كان أحد أربع السينات في مجلس الشيوخ الذين رفضوا التوقيع على عريضة تدعم اسرائيل في الانتفاضة الثانية.

عام 2001 كان أحد 11 عضو في مجلس الشيوخ الذين رفضوا التوقيع على عريضة تطالب الرئيس الامريكي بالامتناع عن لقاء عرفات الى حين وقف الهجمات.

عام 2006 طلب من الرئيس الامريكي جورج بوش وقف الحرب على لبنان قائلا "يجب وقف هذا الجنون".

عام 2006 كان أحد 12 عضو في مجلس الشيوخ الذين رفضوا التوقيع على عريضة تطالب الاتحاد الاوروبي اعتبار حزب الله منظمة ارهابية.

عام 2007 عارض ضم حرس الثورة الايراني الى قائمة "المنظمات الارهابية".