الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة كاريتاس القدس تنظم يوما مفتوحا بمناسبة يوم البيئة

نشر بتاريخ: 15/02/2013 ( آخر تحديث: 15/02/2013 الساعة: 12:36 )
القدس - معا - نفذت مؤسسة كاريتاس القدس يوما بيئيا مفتوحا في مدرسة ذكور شقبا وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي في شقبا متمثلة بالمجلس القروي، مديرية التربية والتعليم، وزارة الصحة/ دائرة الصحة المدرسية، اللجنة الصحية التابعة لكاريتاس القدس.

جاء هذا اليوم ضمن مشروع تطوير خدمات الرعاية الاولية في منطقة عابود بالتركيز على الاطفال النساء والامراض المزمنة، ويهدف المشروع الى لتعزيز دور المجتمع المحلي وتقويته في تحقيق احتياجاته بحيث يصبحوا قادرين على تلبيتها إضافة لسعيها على تحقيق ورفع مستوى الوعي الصحي عند طلابها وأبنائها.

وقد تخلل هذا اليوم تطبيق عدة أنشطة صحية في المدرسة، حيث قام طلاب المدرسة، والذين أطلقوا على أنفسهم اسم "أصدقاء البيئة" والبالغ عددهم 450 طالبا للصفوف من الأول وحتى السادس بتنظيف الصفوف وساحة المدرسة منددين بأناشيد وشعارات عن النظافة منها: "صحتنا بيئتنا ... عنوان حضارتنا".

كما تخلل هذا اليوم بتطبيق عدة انشطة تثقيفية وترفيهية مع الطلاب كالرسم على الوجوه، الغناء، الرسم والتلوين، مشاهدة أفلام بيئية، رسم جدارية على الحائط، توزيع اوراق عمل بالإضافة لعمل مسابقات وتوزيع الجوائز على الفائزين.

وفي النهاية قام طاقم كاريتاس القدس بتوزيع منشورات صحية بعنوان "نظافتي سر صحتي" قام طاقم الكاريتاس بتصميمها، بالإضافة إلى توزيع 450 رزمة صحية على الاطفال والتي تحتوي على بشكير، صابون، مشط، فراشي ومعاجين لتعزيز أهمية النظافة الشخصية عند أطفالها وأثرها في الوقاية من الأمراض.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع مدعوم من التعاون النيوزيلاندي وكاريتاس أوتوريا، حيث يتم تطبيقه في كل من مناطق: عابود، شقبا ودير نظام.