الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل الجعبري يبحث مع القنصل الامريكي الوضع السياسي العام في المنطقة والانسحاب الاسرائيلي من غزة

نشر بتاريخ: 11/08/2005 ( آخر تحديث: 11/08/2005 الساعة: 17:01 )
الخليل- معا - استقبل محافظ الخليل السيد عريف الجعبري في مكتبه اليوم القنصل العام الاميركي السيد جاكوب واليس ووفد من المسؤولين في القنصلية الامريكية , وتباحث معهم عن الوضع السياسي العام في المنطقة والانسحاب الاسرائيلي المرتقب من غزة .

واشار المحافظ "على جاهزية السلطة الفلسطينية لتسلم زمام الامور في المناطق التي ستنسحب منها اسرائيل موضحا على اهمية ان يكون انسحاب غزة نقطة بداية لحدوث انفراج سياسي في المنطقه مشيرا ان شعور المواطن الفلسطيني بالامن السياسي والاقتصادي يشكل محورا اساسيا لحدوث الهدوء والاستقرار الذي بدوره يساعد على التعايش منوها ان الشعب الفلسطيني اثبت على انه قادر على بناء دولته بطريقة ديمقراطية وبشفافية خلال خوضه الانتخابات الرئاسيه والمحليه" .

و تطرق الجعبري لموضوع مصادرة حوالي 52%من اراضي المحافظة لبناء الجدار الفاصل وتوسيع المستوطنات مشيرا الى تدهور الوضع الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة والفقر في المحافظة التي يقطنها حوالي نصف مليون نسمة .

من ناحيته اشار القنصل العام الامريكي لموضوع الانسحاب الاسرائيلي من غزة مؤكدا ان الجانب الامريكي مهتم بشكل كبير بانجاحه وحدوثه بشكل منظم وهادئ ومؤكدا "على ان غزة هي البداية وليست النهاية ".