الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تستقبل وفداً من إدارة وطلاب جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 16/02/2013 ( آخر تحديث: 16/02/2013 الساعة: 17:32 )
نابلس-معا- استضاف قسم علم الاجتماع في كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم إدارة وطلبة قسم علم الاجتماع في جامعة النجاح الوطنية المكون من مساعد الرئيس للشؤون الإدارية وأستاذ علم الاجتماع الدكتور ماهر أبو زنط ورئيس قسم علم الاجتماع الأستاذ اسعد تفال وأستاذ علم الاجتماع الدكتور عمر عايد وخمسين طالبا وطالبة من تخصص علم الاجتماع في الجامعة.

واستقبل الوفد رئيس كلية فلسطين الأهلية الجامعية الأستاذ الدكتور غسان ورئيس قسم علم الاجتماع الدكتور محمد عكة و مدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ جريس أبو غنام.

ورحب الدكتور محمد عكة رئيس قسم علم الاجتماع في جامعة فلسطين الأهلية بالضيوف من جامعة النجاح الوطنية طلاباً وأكاديميين وقام بشرح موجز عن نشأة تخصص علم الاجتماع وبين أهمية الاتصال والتواصل ما بين أعضاء الهيئة التدريسية في أقسام علم الاجتماع في الجامعات الفلسطينية في إنشاء رابطة تجمع بينهم لإنتاج سوسيولوجي يهتم بخصوصية المجتمع الفلسطيني .

وقدم الدكتور ماهر أبو زنط نبذة عن جامعة النجاح الوطنية وتأسيس قسم علم الاجتماع وأهمية علم الاجتماع في المجتمع الفلسطيني، وبين ضرورة تدريب الأخصائيين الاجتماعيين وتأهيلهم بما بتناسب مع التغيرات الاجتماعية والسياسية في المجتمع، وضرورة تبادل الزيارات بين أقسام علم الاجتماع والمؤسسات الأهلية لدعم الطلبة المتدربين في تخصص علم الاجتماع في تلك المؤسسات .

كما وشكر الأستاذ اسعد تفال رئيس قسم علم الاجتماع في جامعة النجاح الوطنية إدارة جامعة فلسطين الأهلية لاستقبالهم الحثيث، وحث على التعاون بين الجامعات وعمل مثل هذه اللقاءات بين الطلاب والهيئات التدريسية لما فيه من فائدة كبرى تعود على الطلبة في تعزيز قدراتهم الشخصية والعلمية، وأكد على دور علم الاجتماع على المستوى المجتمعي.

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور محمد عكة رئيس قسم علم الاجتماع باصطحابهم في جولة تعريفية على مرافق الكلية.