الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

درع سيناء تحشد لمظاهرات بسيناء والاسماعيلية الاحد ضد النظام

نشر بتاريخ: 16/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 01:34 )
العريش - معا- دعت منظمة درع سيناء لمظاهرات حاشدة بشبه جزيرة سيناء والاسماعيلية الاحد للتصدي لاخونة الدولة المصرية ولاسقاط الدستور ووقف الة القمع ضد الثوار المصريين والتصدي للاعتقالات العشوائية التي تجري لمعارضي نظام الرئيس محمد مرسي.

واكدت المنظمة أن أعضاءها طافوا بقرى سيناء والإسماعيلية للدعوة للاحتشاد بهذه المظاهرات لوقف "أخونة" الدولة، ووقف آلة القتل التي تحصد أرواح المعارضين السياسيين في ربوع البلاد.

وقالت:نعلن تضامنا الكامل مع متظاهري التحرير"، مطالبين بإسقاط الدستور لأنه لا يعبر عن طموحات المصريين ويهمش أبناء سيناء.

واكدت منظمة درع سيناء 26 على ضرورة الإفراج عن جميع السجناء السياسيين والجنائيين الذين حوكموا ظلما من قبل النظام السابق وإعادة محاكمتهم بصورة عادلة وإسقاط الأحكام الغيابية , ووقف عمليات الاعتقال التي تحدث للثوار والمواطنين الشرفاء من أبناء مصر .

سبب تسمية المنظمة بهذا الاسم
"أطلقنا على منظمتنا منظمة درع سيناء 26 كناية عن يوم 26 أكتوبر 1968 ، الذي رفض فيه آبائنا وأجدادنا تدويل سيناء في هذا اليوم، الذي دعا فيه موشيه ديان، وزير الجيش الإسرائيلي، المشايخ وبدو سيناء للانقلاب على دولتهم وتدويل سيناء من خلال مؤتمر عالمي عام 68 ، إلا أن أجدادنا رفضوا هذا الأمر. و إن أجدادنا أكدوا لموشيه ديان أنهم مصريون وأن سيناء جزء لايتجزأ من أرض مصر، و نحن نكرر موقف أجدادنا الوطني المشرف برفضنا لهذا النظام والدستور وأخونة الدولة".