الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل لـ "معا": بدء العد التنازلي لاعلان حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 14/03/2007 ( آخر تحديث: 14/03/2007 الساعة: 22:43 )
خان يونس-معا- أكد د.صلاح البردويل الناطق باسم كتلة حماس البرلمانية، أن كافة القضايا المتعلقة بتشكيل حكومة الوحدة قد أنجزت بشكل كامل " ونحن في العد التنازلي لمنح الثقة للحكومة الجديدة " .

وقال البردويل في حديث لوكالة معاً " تم التوافق على اسم الشخصية التي ستتولى وزارة الداخلية" ، مشيرا إلى أن كل التقديرات تؤكد أن وزارة الداخلية ستتولاها شخصية من قطاع غزة وليس الضفة الغربية .

واوضح البردويل "أن كل الاسماء التي رشحت من الرئاسة أو من حركة حماس هي اسماء محترمة وتستحق التقدير ولكننا نحاول مجتمعين الوصول الى شخص يحظى باجماع كافة القوى والفصائل"

ونفى البردويل أن تكون حركة حماس قد رشحت الأستاذ فضل أبو هين لتولي منصب وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف البردويل: أن حركتي فتح وحماس تبادلتا وزارتي الزراعة والعمل، موضحاً أن وزارة العمل أصبحت من نصيب حركة فتح بينما أصبحت وزارة الزراعة من نصيب حركة حماس، ونتيجة لذلك جرى تبديل الوزراء الذين رشحوا لتولي هذه الحقائب من قبل كتلتي فتح وحماس.

واكد البردويل أن حركتي ( فتح وحماس ) سوف تسلم هذه الليلة كافة الأسماء المرشحة لتولي حقائب وزارية في حكومة الوحدة الوطنية للسيد اسماعيل هنية استعداداً لجلسة منح الثقة.

وأوضح البردويل أن منح الثقة للحكومة السبت سيتم على مرحلتين الأولي ستكون صباحية في مقر ( رشاد الشوا ) بحضور الرئيس محمود عباس وحضور أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وأعضاء المجلس التشريعي وعدد من الشخصيات المستقلة والوطنية وأصحاب الفكر والرأي، بحيث يتلو الرئيس عباس فيها خطاباًً سياسيا هاماً حول برنامج الحكومة الفلسطينية .

أما الجلسة الثانية فستكون بعد الظهر في مقر المجلس التشريعي بحضور رئيس الوزراء اسماعيل هنية، وسيقوم بقراءة بيان الحكومة ومناقشته من قبل أعضاء المجلس، وعرض أسماء الوزراء ومن ثم منح الثقة للحكومة.