الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بلينكن: أول شحنة مساعدات تغادر من الأردن لغزة اليوم عبر معبر إيريز

بلدية غزة تقيم حفل تكريم للمواطنين الملتزمين بتسديد مستحقاتها

نشر بتاريخ: 15/03/2007 ( آخر تحديث: 15/03/2007 الساعة: 10:39 )
غزة- معا- كرمت بلدية غزة في حفل حاشد المواطنين الملتزمين بتسديد مستحقاتها.

وحضر حفل التكريم مستشار الرئيس جرير القدوة ورئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان ونائبه ماهر الريس وممثلين عن محافظ المدينة ووزارة الحكم المحلي ومختلف الفعاليات والمؤسسات بالإضافة إلى عدد كبير من المواطنين الملتزمين.

وثمن رئيس البلدية ابو رمضان الحس الوطني الكبير للملتزمين, مؤكداً على أن بلدية غزة وسائر البلديات الفلسطينية تعاني من أزمة مالية خانقة جراء تراجع إيراداتها ومدخولاتها الناجم عن تقاعس أو امتناع شريحة كبيرة من المواطنين عن دفع مستحقاتها، موضحاً أن 1300 مشترك فقط هم الذين التزموا خلال العام المنصرم بدفع مستحقات البلدية بصورة كاملة وهو ما يمثل نسبة ضئيلة جداً من المشتركين البالغ عددهم أكثر من 40 ألف مشترك.

وقال د. أبو رمضان أن البلدية تعول كثيراً على قيام المواطنين بتسديد مستحقاتها حتى تتمكن من دفع رواتب موظفيها والصرف على النفقات التشغيلية لآلياتها وإداراتها وأعمالها ومرافقها.

وتابع ابو رمضان أن الرسوم التي تجبيها البلدية من عوائد فاتورة المياه والخدمات وبعض الرسوم الأخرى تشكل أكثر من 80 بالمائة من حجم مصادر الدخل الذاتي للبلدية وبالتالي فإن امتناع شريحة كبيرة عن دفع هذه المستحقات التي هي أصلا مقابل خدمات غير ربحية تقدمها البلدية بأقل من 25 بالمائة من كلفتها الفعلية يعتبر هدماً وتدميراً وتحطيماً لمؤسسة كبرى بحجم بلدية غزة تعتبر الأكبر بين نظيراتها الفلسطينية ترعى وتهتم بالشأن اليومي والخدمي والمجتمعي لأكثر من 600 ألف مواطن في أكبر مدينة فلسطينية سكانا.