الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيزك الروسي بين عقاب الخالق والتجارب الأمريكية

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 21:57 )
بيت لحم - معا - لم يكتف النيزك الذي ضرب شرق روسيا الجمعة، بزرع الكثير من الدمار وإصابة العديد من المواطنين الروس بجراح مختلفة بل اوجد أيضا الكثير من النظريات التي عادت فجأة للحياة على ألسنة الروس وكنيستهم وبعض ساستهم الذين تطوعوا لإعطاء تفسيرات بديلة للظاهرة غير الاعتيادية التي عاشتها منطقتهم.

سارع رؤساء الكنيسة الارثوذوكسية الروسية مثلا الى وصف سقوط النيزل بالاشارة الربانية السماوية، حيث قال رئيس رهبان منطقة "تشيليبيتسكي" ايغور شستكوف "اعلم ان الله يرسل الاشارات والعلامات والتحذيرات من خلال قوى الطبيعة والنيزك الذي اصابنا هو دلالة على هشاشة العالم الذي نعيش فيه ليؤكد لنا انه عالما هش وغير متوقع".

ومن ناحيته، قال رئيس الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي "فلاديمير جيرنوفيسكي" ان الجسم الذي سقط داخل الاراضي الروسية ليس بنيزك على الاطلاق ولكنه سلاح امريكي".

واضاف جيرنوفيسكي " حين يسقط شيئا ما فإنه من نتاج ايدي مثيري الحروب وما حصل ما هو الا تجربة لسلاح متطور تمتلكه الولايات المتحدة وما محاولة وزير خارجية امريكا جون كيري للاتصال بوزير خارجية روسيا لافروف الا محاولة لتحذيره بأن سياسة التجاهل ستكلف روسيا ثمنا باهظا".

وعجت مواقع الانترنت الروسية هي الاخرى بالكثير من النظريات غير التقليدية في محاولة من روادها لتفسير سقوط النيزل لدرجة ان بعضهم ذهب الى وصف ما جرى بالتجربة العسكرية الروسية.