الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة ديلوكس للاصباغ تطلق تشكيلة جديدة من الأصباغ المقاومة للبكتيريا الضارة

نشر بتاريخ: 15/03/2007 ( آخر تحديث: 15/03/2007 الساعة: 11:45 )
معا- أعلنت شركة ديلوكس للأصباغ التابعة لشركة الأصباغ العالمية " آي. سي. آي للأصباغ" عن إطلاق تشكيلة الأصباغ الجديدة "ستريشيلد" "Sterishield" المعتمدة على الماء والمصممة لمنع انتشار البكتريا الضارة على حوائط وأسقف المستشفيات والعيادات والفنادق والمطابخ، إضافة إلى المزيد من المنشآت الأخرى.

وقال فيليب ماثيو مدير عام شركة "القرق لييز للأصباغ" المنتجة والموزعة لأصباغ ديولكس في الإمارات: "لقد شهدنا أن البكتريا الضارة "MRSA" باتت تشكل أمراً خطيراً في بريطانيا وأجزاء أخرى في أوروبا, وعلى المستوى العالمي، أصبح انتشار البكتريا الضارة والميكروبات المعدية، مثل "Staphylococcus Aureus" و"clostridium difficile"، من الهموم المتنامية لكافة المستشفيات والمؤسسات الطبية لا سيما في العقد الماضي".

وسجلت وكالة الوقاية الصحية حوالي 100 حالة رسمية لبكتريا "MRSA" في بريطانيا خلال العام الماضي فقط.

وأشارت الوكالة إلى أن 25 في المائة من السكان في بريطانيا من الحاملين الدائمين لبكتريا "Staphylococcus Aureus" لأسباب غير معروفة، وأن من 20-30 في المائة يحملونها على أنوفهم كافة الوقت.

وقال أحد كبار المسؤولين في شركة "القرق لييز للأصباغ" أن تشكيلة "ديولكس ستريشيلد" "Dulux Sterishield" قد جاء إطلاقها في الوقت المناسب، ومن المتوقع أن تكون بديلاً جذاباً لمنشآت الرعاية الصحية والأماكن العامة الأخرى في المنطقة والتي تسعى لتوفير رقابة صحية كاملة على منشآتها.

وأضاف ماثيو: "لقد نجحت تشكيلة "ديولكس ستريشيلد" "Dulux Sterishield" في أن تصبح الخيار الشائع بين منشآت الرعاية الصحية حول العالم. ونحن على ثقة بأنها ستحقق نفس المستوى من النجاح الذي حققته في الخارج هنا في أسواق الدولة".

وتعد تشكيلة "ديولكس ستريشيلد"، التي تتوفر من خلال تشكيلة كبيرة من الألوان، من الأصباغ الجديدة المتطورة التي تعتمد على الماء، والتي تم تطويرها لتوفير بيئة أكثر صحية.

وتكمن فعالية "ستريشيلد" في مبيد البكتريا النشط المعتمد على الفضة، مصحوبة بطبيعة غشاء هذا الدهان شديد التحمل والقابل للغسيل.

وقد تم بشكل مستقل اختبار دهان "ديولكس تريد ستريشيلد" "Dulux Trade Sterishield"، الذي أطلق في أوروبا في العام الماضي، في ظروف مطابقة للحياة الواقعية تم ابتكارها لتقييم تأثيره في البكتريا الضارة مثل "MRSA"، و"E. coli"، و"Pseudomonas aeruginosa", حيث أظهر "ستريشيلد" معدلاً باهراً في خفض عدد البكتريا مقارنة بالدهان العادي.

وأظهرت اختبارات المختبرات المستقلة في بريطانيا أنه حتى بعد مرور 12 ساعة قد تم القضاء على 99 في المائة من البكتريا عند اتصالها بدهان "ستريشيلد"، وذلك مقارنة بالدهان العادي.

أما بعد مرور 24 ساعة فمازال يمكن الكشف عن البكتريا على الدهان العادي، ولكن ليس على "ستريشيلد", وقد تم تصميم "ديولكس ستريشيلد" خصيصاً للوقاية من المشكلات المتعلقة بالبكتريا، مع التأكيد على قوة التحمل المضمونة، والتشطيب الممتاز.

من الجدير ذكره أن منتجات ديلوكس تصل إلى كافة مناطق الضفة الغربية منذ أكثر من ستة سنوات، من خلال الشركة الفلسطينية للدهانات وكلاء شركة "آي سي آي للأصباغ"، وتوفر الشركة للجمهور الفلسطيني جميع مواد الطراشة والدهانات وأعمال الديكور والمواد الخاصة بديكورات غرف الأطفال أيضا.

ويمكن أيضاً للعملاء اختيار وتكوين درجات الألوان الخاصة بهم (أكثر من 2000 لون) من خلال استخدام نظام ديولكس لاختيار الألوان, وتناسب التشكيلة الجديدة الاستخدام الخارجي والداخلي، ويمكن استخدامها على الخرسانة والجص والخشب.