الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى الأردنيون في السجون الإسرائيلية يتضامنون مع مصور الجزيرة سامي الحاج

نشر بتاريخ: 15/03/2007 ( آخر تحديث: 15/03/2007 الساعة: 14:14 )
نابلس-سلفيت-معا- في رسالة وجهها الأسرى الأردنيين وعلى لسان عميد الأسرى الأردنيين سلطان العجلوني .. ومن خلال محامي جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان أعلنوا عن تضامنهم مع سامي الحاج مصور قناة الجزيرة الفضائية الذي يدخل عامه الخامس منذ أن تم اعتقاله في أفغانستان ومع قناة الجزيرة استنكروا حملة اعتقال الحريات الإعلامية وتكميم الأفواه الحرة التي طالت مصور الجزيرة سامي الحاج وطالت من قبله المراسل تيسير علوني وغيرهم الكثير من المراسلين الذين فقدوا حياتهم في سبيل الكلمة الحرة كمراسل الجزيرة طارق أيوب ومراسلة العربية أطوار بهجت .

وطالبوا بالضغط على كافة المؤسسات والهيئات الإنسانية والقانونية الدولية للتحرك ووضع حد لهذه الإجراءات التعسفية والاعتقال غير المبرر للحاج الذي يواصل إضرابه عن الطعام بينما تقف المؤسسات والهيئات المعنية موقف المتفرج أمام الاستهتار الأمريكي الفاضح لكافة الأعراف من خلال رفضها إطلاق سراحه ووضع حد لمعاناته المستمرة منذ عدة سنوات.

ويطالب الأسرى بتحرك عربي واسع للتضامن مع الحاج والإعلام الحر وتوفير الحماية الدولية والتضامن مع كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلية والأمريكية .

وعبر الأسرى الأردنيون عن شعورهم بالخيبة من صمت المجتمع الدولي تجاه تجاوز الإدارة الأمريكية لأبسط معايير حقوق الإنسان وقيم الديمقراطية والحرية ورأوا أن ما حدث لسامي الحاج يمثل إهانة لكل الصحفيين في العالم ولأصحاب الأقلام الحرة وان ما يحدث في السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب ما هو إلا جانب آخر من تجاوز القوانين والأعراف الدولية ..