الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر القطري وعد بتمويل تنفيذ البورد العربي في فلسطين بقيمة 30 مليون دولار

نشر بتاريخ: 15/03/2007 ( آخر تحديث: 15/03/2007 الساعة: 14:23 )
خان يونس - معا - أعلن النائب فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي ، عن حركة "فتح" أن رئيس جمعية الهلال الأحمر القطري محمد بن غانم العلي، أكد التزامه بالسعي لتوفير 30 مليون دولار أميركي لتمويل برنامج البورد العربي في المستشفيات الفلسطينية، موضحا أن مدة البرنامج خمس سنوات ويشمل برامج تدريب في ست مستشفيات، ثلاث في الضفة وثلاث في القطاع .

وجاء التزام العلي خلال لقائه أبو شهلا على هامش زيارة الأخير لقطر، حيث تمت مناقشة البرنامج والآلية لتنفيذ البرنامج، قال أبو شهلا في بيان صحافي انه تطرق خلال لقائه مع العلي الذي حضره العديد من أركان الهلال الأحمر القطري، إلى دور المنوظ بهم في دعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية الفلسطينية.

وثمن أبو شهلا خطوة الهلال القطري ، مشير الى انه لمس اهتماما كبيرا من قبل المسؤولين القطريين بدعم وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني.

إلى ذلك لفت أبو شهلا الذي عاد أمس ، من رحلة خارجية حضر خلالها مؤتمرا عن السلام في كوريا الجنوبية، إلى استعداد جمعيات ومؤسسات خيرية قطرية لتقديم الدعم إلى الشعب الفلسطيني، مشيدا في الوقت نفسه بالدعم الذي تقدمه جمعية عيد بن محمد الخيرية لنصرة المسجد الأقصى والدفاع عن المقدسات الإسلامية.