الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تعرب عن ارتياحها لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 15/03/2007 ( آخر تحديث: 15/03/2007 الساعة: 14:46 )
نابلس - معا - اعربت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " عن ارتياحها للاتفاق على حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، واقتراب موعد التصويت على الثّقة بها في المجلس التشريعي .

وقالت الحركة في بيان لها وزّعه مكتبها الاعلامي ان الاعلان عن الاتفاق الوطني سيقود حتما الى تعزيز الوحدة الداخلية والشراكة السياسية وتمتين الجبهة الداخلية واطلاق يد البناء والتطوير للمجتمع الفلسطيني .

واستذكرت الحركة العقبات التي قد تواجه الحكومة، واهمها العقبات والعراقيل التي ستتعمّد الحكومة الاسرائيلية افتعالها واختلاقها , تحت ذريعة ( شروط الرباعية ) , وضرورة اسناد هذه الحكومة بدعم عربي واسلامي يتخطّى الشعارات والخطابات , والحصول على تأييد دولي من اجل أن تأخذ الحكومة القادمة دورها وتأثيرها من خلال تفعيل الجهد الدولي بالقضية الفلسطينية .

وشدّدت الحركة على ضرورة أيلاء الوضع الداخلي جهدا متميّزا يسهم في رفعة الوطن والمواطن, لمساهمة دول عربية فاعلة ومؤثّرة في الوصول الى اتفاق مكه المكرّمة كقاعدة بناء للوحدة , ولوصول الفصائل المشاركة الى صيغة وطنية وحدوية تتجاوز المرحلة السابقة وتزرع من اليوم ما يحصده شعبنا وقضيتنا من نجاحات وانتصارات في المستقبل .