الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العوض يطالب بسرعة التحرك من اجل إنقاذ الفلسطينيين في العراق وايجاد حلول تضمن سلامتهم

نشر بتاريخ: 15/03/2007 ( آخر تحديث: 15/03/2007 الساعة: 17:18 )
خان يونس - معا- استنكر وليد العوض أمين سر لجنة اللاجئين في المجلس الوطني الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، الهجمة التي تعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في العراق " حي البلديات" حيث يقيم أكثر من عشرة ألاف لاجئ فلسطيني في هذه المنطقة .

وقال العوض أن الاعتداءات المتواصلة والمستمرة على ابناء الجالية الفلسطينية تستدعي سرعة التحرك الرسمي الفلسطيني على كافة الأصعدة من اجل وقف هذه المذابح التي يتعرض لها شعبنا في العراق.

و دعا العوض ، اللجنة الثلاثية التي قررت تشكيلها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في اجتماعها الأسبوع الماضي إلى مباشرة تنفيذ مهمتها والاتصال بالسرعة القصوى مع جامعة الدول العربية وكذلك مع السلطات العراقية المختصة ، والمطالبة بالوقف الفوري أعمال القتل والاختطاف التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في العراق .

مؤكداً أهمية البحث عن حلول مقبولة تضمن نقل اللاجئين الفلسطينيين من العراق إلى أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية أو أي من الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين لانتظار عودتهم النهائية إلى ديارهم باعتباره الحل الأمثل لرفع المعاناة والقهر التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في الشتات.