الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستعرب قاتل ..وطبيب مداو : حكاية طبيب العظام الذي اقام اول وحدة للمستعربين في الجيش الاسرائيلي يعمل في مستشفى هعيمك

نشر بتاريخ: 15/03/2007 ( آخر تحديث: 15/03/2007 الساعة: 17:44 )
بيت لحم-معا-وصفت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية طبيب العظام الاسرائيلي" اورن بن لول" الذي كان حتى فترة قريبة يعرف بالطبيب "أ" باشجع الضباط الذين انجبتهم المؤسسة الامنية الاسرائيلية حيث اقام اول وحدة للمستعربين في الجيش الاسرائيلي وخدم في صفوفها ونفذ المئات من العمليات .

و اضافت معاريف ان الطبيب المستعرب اصرعلى اكمال دائرته مع الفلسطينيين ليعود بعد ان سرح من الخدمة الالزامية الى مقابلة المقاتلين الفلسطينيين لكن في مستشفى هعيمك حيث يعمل .

والطبيب "بن لول" في الاربعين من العمر عمل قائدا لاول وحدة قتالية تابعه لاحدى الوحدات المختارة في الجيش الاسرائيلي واشترك بوصفه احد المستعربين في مئات العمليات التي تخضع الغالبية منها الى قانون السرية وكان يتخفى على شكل امرأة حيث وصف نفسه مازحا باجمل امرأه في الوحدة.

ووصفه زملاؤه في الوحدة بالمقاتل الذي لا يشق له غبار حيث اشترك في عمليات ضد حركة الفهد الاسود في نابلس اسفرت عن اعتقال مئات الفلسطينيين المطلوبين .

واضافت "معاريف" انه وبسبب قرب المستشفى الذي يعمل فيه الطبيب المستعرب من جنين اصبح يواجه المقاتلين الفلسطينيين كطبيب عظام يعالجهم من اصاباتهم بعد ان كان اشد الناس عليهم قسوة.

وقال الطبيب المستعرب " قبل ثلاث سنوات عالجت "ارهابيا" اصيب بعد ان وضع عبوة ناسفه في منطقة وادي عارة ادت الى مقتل صديقي الحميم مضيفا ان "الارهابي" تلقى افضل علاج ممكن رغم ما في الامر من احباط وغضب ".