الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة عسكرية اسرائيلية تبريء نجل مروان البرغوثي ( قسام ) من التهم الموجه اليه ومحاميه يتوقع الافراج عنه الاسبوع القادم

نشر بتاريخ: 15/03/2007 ( آخر تحديث: 15/03/2007 الساعة: 18:39 )
رام الله -معا - برأت محكمة عوفر العسكرية الاسرائيلية اليوم الاسير قسام مروان البرغوثي من العديد من التهم التي كالتها بحقه النيابة العسكرية .

فقد أكد المحامي أفيغدور فلدمان محامي الدفاع عن قسام البرغوثي في حديث هاتفي مع وكالة "معاً" أن المحكمة العسكرية برأت البرغوثي بشكل نهائي من التهم الخمس التي كانت موجهة اليه وجميعها حول محاولات قتل لمواطنين إسرائليين وجنود.

واتهم فلدمان في حديثه لمعا جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"بمحاولة فبركة أدله ضد موكله لكون قسام هو إبن مروان البرغوثي لكن المحكمة لم تقتنع بالأدله المقدمة من قبل الشاباك.

وأكد فلدمان أن قسام البرغوثي قضى أكثر من سنتين في السجون الإسرائيلية من دون أن يرتكب أية مخالفه تذكر واليوم أصبح هذا الحديث مصادقا عليه من قبل المحكمة الإسرائيلية.

وقال المحامي خضر شقيرات احد المحامين الفلسطينيين المشاركين لفلدمان في المرافعة من البرغوثي لوكالة معا انه سيتم الافراج عن قسام يوم الخميس القادم.

وكان القسام قد اعتقل على جسر اللنبي في 24/12/2003 لدى عودته من مصر حيث يدرس هناك في الجامعة الأمريكية، ووجهت له عدة تهم حكم بموجبها بخمسة عشر شهرا إلا أن النيابة العسكرية قررت مقاضاته على تهمة جديدة خلافا لما اتهمته به سابقا وهو ما سقط عنه ايضا هذا اليوم .

وياتي هذا القرار الاسرائيلي وسط ارتفاع الاصوات في الدولة العبرية بضرورة الافراج عن النائب الاسير مروان البرغوثي.

وكان الوزير الاسرائيلي جدعون عزرا اول من جهر بهذا الموقف عندما دعا الى ضرورة ان تبدا اسرائيل مفاوضات للافراج عن الجندي الاسير في غزة جلعاد شليط مقابل الافراج عن اسرى فلسطينيين ومن بينهم البرغوثي.