الثلاثاء: 04/10/2022
خبر عاجل
إصابة شرطي إسرائيلي في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة عوفرا شرق رام الله

أبو زنيد تتهم الإحتلال بالمسؤولية عن إنقطاع المياه عن أحياء مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 14:53 )
القدس- معا- حملت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن إنقطاع المياه عن عدة أحياء في مخيم شعفاط للاجئين وسط مدينة القدس، مؤكدة " أن هذه ليست المشكلة الوحيدة التي تتعمد سلطات الاحتلال القيام بها ضمن الحرب النفسية والإجتماعية التي يشنها الإحتلال ضد أبناء شعبنا في القدس.

وقالت النائب أبو زنيد في تصريح صحافي، لها، اليوم، " أن عدة أحياء في مخيم شعفاط تعاني من إنقطاع المياه وعدم وصولها إلى المنازل والأحياء، ما أدى إلى تفاقم الأزمة منذ ما يزيد عن أسبوعين، وهذا إنعكس بشكل سلبي على حياتهم اليومية.

وأضافت أبو زنيد " أن هذه المشكلة زادت من حدة المأساة والمعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا في مخيم شعفاط، فالإضافة الى مشاكل البيئة والصرف الصحي والبنية التحتية المدمرة تأتي مشكلة إنقطاع المياه بسبب عدم دفع المستحقات المالية المترتبة لشركة المياه الإسرائيلية المزودة لمنطقة المخيم، على الرغم من أن هناك إتفاقيات دولية بين الحكومة الأردنية والإحتلال الإسرائيلي تؤكد على عدم قطع المياه عن المخيم.

وطالبت أبو زنيد هيئة الأمم المتحدة والقيادة الفلسطينية للتدخل الفوري والعاجل من وقف الإستفزازات والحرب النفسية التي يشنها الإحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في القدس ومخيم شعفاط.

وكانت النائب أبو زنيد قد بحثت مع وفد هيئة الأعمال الإماراتية خلال زيارته لمخيم شعفاط قضية إنقطاع المياه عن عدة أحياء في مخيم شعفاط، وضرورة العمل على تمويل مشاريع من شأنها تخفيف معاناة السكان من مشكلة المياه.