الإثنين: 26/09/2022

وزير الصحة المقالة يستقبل وفدين من مؤسسة قطر الخيرية و(I.H.H) التركية

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 14:22 )
غزة-معا- بحث وزير الصحة في الحكومة المقالة د. مفيد المخللاتي ظهر اليوم بمكتبه مع وفد من مؤسسة قطر الخيرية سبل التعاون المشترك، خاصة المشاريع التي سترعاها هذه المؤسسة لصالح وزارة الصحة.

ورحب المخللاتي بالوفد الزائر برئاسة م. إبراهيم موسى مدير مكتب قطاع غزة وم. عماد قاسم وبحضور د. محمد الكاشف مدير عام الادارة العامة للتعاون الدولي بالوزارة، شاكرا حرصهم على دعمهم في انشاء المرافق الصحية التي تخدم الشعب الفلسطيني، الذي هو بأمس الحاجة لهذه المشاريع النوعية.

وأوضحت الصحة أنه من المقرر أن تنفد مؤسسة قطر الخيرية مشاريع لصالح وزارة الصحة ، وهي انشاء مركز الاسعاف والطوارئ ومستودع للأدوية وتوريد مولدات كهربائية، حيث ان تكلفت تقدر بـ 2 مليون دولار.

وأطلع المخللاتي الوفد على الوضع الصحي الفلسطيني وعلى نتائج جولته الخارجية للمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية.

واستقبل د. المخللاتي وفداً من مؤسسة (I.H.H) التريكة, باحثاً مع الوفد لتزويد وزارة الصحة بأدوية خاصة لاغلاق الحروق.

جاء ذلك خلال استقبال الوفد برئاسة محمد كايا مدير مؤسسة (I.H.H) وبحضور د. فؤاد العيسوي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية وعدد من الأطباء المتخصصين.

ورحب المخللاتي بالعرض الكريم من المؤسسة التركية، وأكد انه يجب عرض هذه الأدوية على لجنة متخصصة لفحصها ومعاينتها، قبل ان تصرف للمرضى.

ويأتي هذا في سبل تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين الذي يعاني من الحصار الإسرائيلي لأكثر من ستة سنوات.