الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء في طولكرم تتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 15:43 )
طولكرم- معا - عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء في محافظة طولكرم جلستها رقم (2) للعام 2013 برئاسة مدير عام الحكم المحلي خالد اشتية رئيس اللجنة وم. عدنان ربيع سكرتير اللجنة وبحضور ممثلي وزارت السلطة المنضوية في عضويتها.

وقامت بدراسة عدة ملفات واتخذت القرارات التالية: اعفاء اسير من رسوم ترخيص في بلدة زيتا, ترخيص طابق اولى في مدرسة الحفاصي في كفر اللبد, ترخيص سكن زراعي في بلدة عنبتا, ترخيص سكن زراعي عدد 2 في كور, الموافقة على اعلان مشروع هيكلي تعديلي في مدينة طولكرم للاعتراضات والموافقة على ترخيص سكن زراعي في بلعا.

وبما يخص المخطط الوطني لحماية المصادر الطبيعية والمعالم التاريخية, اكد رئيس اللجنة الاقليمية للتنظيم والتخطيط العمراني في محافظة طولكرم الاخ خالد اشتية على الزام كافة الهيئات المحلية التى لها صلاحيات اصدار تراخيص الابنية على عدم المساس بالمخطط الوطني المكاني مخطط الحماية للموارد الطبيعية والمعالم التاريخية.

كما اكد رئيس اللجنة ستعمل على هدم اية منشات قد تقام خلافا لقانون الابنية والتنظيم وتحديدا المناطق الزراعية ذات القيمة العالية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بالخصوص كما وسيتم ايداع نسخه من المخطط لدى عطوفة المحافظ حيث سيتم تقديم تقرير بالمباني القائمة في المناطق المذكورة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.