الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة لمرشح الخارجية زياد ابو عمرو : فرنسا تؤكد دعمها لحكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 15/03/2007 ( آخر تحديث: 15/03/2007 الساعة: 19:42 )
خان يونس - معا- أكد وزير الخارجية الفرنسي فيليبس دوست بلازي ، على دعم بلاده لاتفاق مكة وتشكيل حكومة وحدة وطنية متمنيا أن يفتح تشكيل الحكومة الوحدة، صفحة جديدة في العلاقات بين الحكومة الفلسطينية والأسرة الدولية.

وأعرب السيد بلازي في رسالة بعث بها إلى وزير الخارجية في حكومة الوحدة الدكتور زياد أبو عمرو ، هنأه بها بمناسبة توليه منصب وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية داعيا اياه الى عقد اجتماع بينهما في باريس أو الأراضي الفلسطينية دون ان يحدد موعدا لذلك.

من جانبه، بعث الدكتور أبو عمرو رسالة جوابية إلى وزير الخارجية الفرنسي شكره فيها على دعم فرنسا لاتفاق مكة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية ، وأعرب عن رغبته في لقاء وزير الخارجية الفرنسي في أقرب وقت ممكن ، للتباحث في العديد من القضايا الهامة .

من ناحية أخرى، التقى د. أبو عمرو في مكتبه في غزة مساء اليوم الخميس بالسيد ريتشارد بيس ميك، القنصل البريطاني العام في القدس، الذي قدم بدوره التهنئة للدكتور أبو عمرو، وتباحث معه في وضع الصحفي البريطاني المختطف في غزة السيد الآن جونستون.

وأكد أبو عمرو للقنصل البريطاني العام أن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية وكافة الجهات الفلسطينية المعنية تبذل قصارى جهدها من أجل الحفاظ على حياة السيد " جونستون " وضمان إطلاق سراحه.