الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدعو الشعب الفلسطيني لحماية المسجد الاقصى خاصة في يومي الرابع والخامس عشر من الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 11/08/2005 ( آخر تحديث: 11/08/2005 الساعة: 19:24 )
غزة- معا - دعا مصدر مسؤول في حركة حماس الجماهير الفلسطينية للتوجه في يومي 14 و 15 من هذا الشهر الجاري الى المسجد الاقصى المبارك ، للصلاة والرباط فيه وحمايته من الهجمة اليهودية المتطرفة والمتوقعة في هذين اليومين بحسب التهديدات التي اطلقتها جماعات يهودية متطرفة .....

وحذر المصدر في بيان صادر عن الحركة من الاجراءات "الصهيونية "التي تهدد الضفة الغربية عامة والقدس خاصة ، وما يمكن ان يمس المقدسات في المدينة المقدسة في ظل الانشغال العام بالاندحار "الصهيوني" من مدينة غزة ، مشيرا للنوايا" الصهيونية" المبيتة للاستفراد بالضفة الغربية والمس بالمقدسات الاسلامية والعمل الجاري على تهويد المدينة المقدسة وعزلها .

وشدد المصدر على ان حركة حماس تعتبر المس بالمقدسات سبباً كافياً لاشعال المنطقة من جديد ، وان شعبنا المرابط وقواه المجاهدة وعلى راسها حماس مشيرا انه لا يمكن لاسرائيل تمرير التهديدات المتكررة ضد المسجد الاقصى وبقية المقدسات في القدس بلا رد ينسجم مع حجم الخطر ويرقى الى قدسية قبلة المسلمين الاولى .
محملا مسؤولية المس والمجتمع الدولي لا سيما وانه لم يتحرك للضغط على اسرائيل لوقف هذه التهديدات المتطرفة داعيا السلطة الفلسطينية للوقوف عند مسؤولياتها ، لقطع المفاوضات مع الاحتلال ، ووضع العالم في صورة ما يجري من تهديد جدي للمدينة المقدسة .