السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: ندوة حول ظاهرة عمالة الاطفال على معبر الجلمة

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 18:18 )
جنين - معا - ناقش أعضاء شبكة حماية الطفولة خلال اجتماعهم الدوري الذي عقد ،اليوم ، في دائرة شؤون اللاجئين ظاهرة عمالة الأطفال على حاجز الجلمة من أجل اتخاذ التدابير اللازمة ومنع تواجدهم لحماية وعدم تعرضهم للإيذاء ،وذلك بالاتصال مع أولياءهم وتوقيعهم على تعهدات لمنع انتهاك حقوقهم القانونية والاجتماعية.

كما تطرقت الشبكة إلى مناقشة برنامج جسر المحبة الذي ستنفذه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ووضع خطة عمل لفعاليات يوم الطفل الفلسطيني وتم مناقشة عدد من حالات الخاصة لبعض الأطفال .

وتم الاتفاق مع أعضاء الشبكة على عقد لقاءات مع مرشدين التربية والتعليم من أجل تفعيل حقوق الطفل الفلسطيني ، وتدريب مدرسين التربية الوطنية والتربية المدنية على برنامج حقوق الأطفال ، وعقد لقاءات مع أصحاب مراكز الإنترنت لتحديد أوقات عملها لمنع حدوث التسرب المدرسي وتكثيف الجولات الميدانية في أسواق المدينة لمتابعة ظاهرة تشغيل الأطفال ،كما تم الاتفاق على تنسيق العمل المشترك مع المؤسسات ذات العلاقة حول عدد من الحالات الخاصة لمتابعتها .

وتضم شبكة الحماية المحافظة ، الشؤون الاجتماعية ،وزارة العمل ، التربية والتعليم ،شرطة الأحداث ، الإرشاد الفلسطيني ، الصحة النفسية في وكالة الغوث ، مركز إعادة تأهيل ضحايا التأهيل .