الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل ووزارة التربية يُعِدون لاقامة مدارس جديدة في المدينة

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 00:01 )
الخليل-معا-إلتقى الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وفداً من وزارة التربية والتعليم يرأسه وكيل الوزارة محمد أبو زيد وضم مدير عام المشاريع في الوزارة فواز مجاهد و مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو ومدير تربية و تعليم شمال الخليل بسام طهبوب، بهدف بحث تحسين الواقع التعلمي في الخليل.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الزعتري بالضيوف، متحدثاً عن واقع المدينة وأهم المشاكل التي تعاني منها في ظل عدم وجود عدد كافٍ من مدارس تستوعب الزيادة المطردة في عدد الطلبة.

وطالب الدكتور الزعتري بالإسراع في حل مشكلة الدوام المسائي في الخليل و انهاء نظام الفترتين الذي ينعكس سلباً على التحصيل العلمي للطلبة، مؤكداً أن بلدية الخليل تعمل على توفير الأراضي لإقامة مدارس جديدة و الشراكة في بناء عدد من المدارس وزيادة عدد الغرف الصفية.

وبين رئيس البلدية، ان بلدية الخليل تعمل على شق الشارع المحاذي لمجمع مدارس بركات بهدف تسهيل حركة الطلبة في تلك المنطقة، مؤكداً أن بلدية الخليل من أولوياتها توفير كافة المتطلبات التي تساهم في تحسين الواقع التعليمي و تسهيل مهمة وزارة التربية والتعليم ضمن الإمكانيات المتاحة.

و اضاف الدكتور الزعتري أن بلدية الخليل ستعمل على صيانة كاملة للمدارس في المنطقة الجنوبية من المدينة خلال اشهر العطلة الصيفية، و اعطاء المنطقة اهمية لما تعانيه من اجراءات تفرضها سلطات الاحتلال الاسرائيلي تؤثر سلبا على واقع التعليم فيها وعلى الحالة النفسية لطلبتها.

وأشار الى التوجهات نحو عمل نادي علمي يحتضن المبدعين في المحافظة ويؤسس الى بنية تفتح آفاق الابداع و صقل المواهب و اطلاق الطاقات، مؤكداً توفير كافة الاحتياجات المتلعقة بهذا النادي لخدمة أبناء المحافظة وتطوير الإبداع والإستفادة منه في المستقبل من اجل خدمة الصالح العام.

ومن جانبه تحدث أبو زيد عن اهتمام الوزارة بمحافظة الخليل لما لها من خصوصية تتمثل في عدد الطلبة الملتحقين في مدارسها، ومعلنا عن إقامة مدرستين جديدتين في مدينة الخليل خلال العام الجاري بعد أن وفرت بلدية الخليل قطع الارض الخاصة بها.

كما ناقش الحضور في نهاية اللقاء تاثير الاضرابات على التحصيل العلمي للطلبة و المسيرة التعلمية بشكل عام و اهمية تسخير الجهود و الشراكة المجتمعية في انهاء الاشكالية و النظر الى واقع مصلحة الطلبة و المصلحة الوطنية.