الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة التربية والتعليم الاردنية يزور تربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 23:56 )
الخليل-معا-استقبلت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل اليوم وفد وزارة التربية والتعليم الأردنية اليوم في مقر المديرية، ضمن إطار التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين ونقل الخبرات والمهارات التربوية إلى مدارس تربية جنوب الخليل، ولمتابعة مشروع تعليم العلوم للمرحلة الأساسية بالطريقة التكاملية.

وقد ضم الوفد الأردني د. عدنان ابو حليوة من مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات، و آمل طافش، و وفاء سالم يرافقهم ممثل المعهد الوطني للتدريب في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية د. غانم اخليل، إضافة إلى ممثل مكتب "جمايكا" في رام الله محمد مصلح وهي الجهة الداعمة للمشروع.

وكان في استقبل الوفد مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، حيث رحب أبو هليل بهذه الزيارة مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية التي تربط فلسطين بشقيقتها الأردن، مشيدا بالمشروع في خدمة الشعبين الشقيقين وأهميته في نقل الخبرات على مستوى المدارس والمديريات والوطن الواحد والأقاليم المجاورة، مرحبا بكافة المشاريع التي تصب في تحسين نوعية التعليم والتطوير.

وتمنى أبو هليل للوفد الأردني زيارة موفقة لمدارس تربية جنوب الخليل وان تحقق أهداف الزيارة بما يعمل على النهوض بالمستوى التربوي إلى أعلى المستويات، وان تعم الفائدة على اكبر عدد من المدارس في كافة المشاريع المنفذة.

من جهته أشار أبو حليوة أن هذا المشروع يتم تطبيقه في فلسطين بعد التجربة التي خاضتها الأردن في هذا المجال بمساعدة الحكومة اليابانية التي عملت على نقل كل المعلومات والخبرات وتدريب الأشخاص في تطبيق هذا المشروع، مشيدا بطاقم تربية جنوب الخليل وبضمنهم عدنان الخضور والمهندس رامي عطاونة وكافة المدارس على التعاون الفعال لتغيير بنية تدريس العلوم، متمنيا تطيبق الأفكار الجديدة المتعلقة بالمشروع.

و توجه الوفد الأردني إلى عدد من مدارس المديرية لمتابعة وتقييم المشروع والعمل على طرح الأفكار الجديدة التي سيتم تنفيذها في المدارس.