الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عن الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب بقلقيلية

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 21:13 )
قلقيلية - معا - نظمت كل من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/فرع قلقيلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ورشة عمل لـ 25 متطوع ومتطوعة من منتدى شارك الشبابي حول الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وطبيعة عمل المؤسستين ومبادئ أساسية في القانون الدولي الإنساني.

وفي البداية رحبت عبير فيومي من منتدى شارك بالهلال الأحمر والصليب الأحمر وشكرتهم على تنظيم هذه الورشة التي تهم الكثير من الشباب، وطالبت بعقد المزيد من الورش في مجالات ومواضيع أخرى.

الورشة التي نظمت اليوم الأربعاء في مقر منتدى شارك الشبابي بقلقيلية بدأها جمال داود منسق وحدة الكوارث في فرع الجمعية بقلقيلية مقدماً شرحاً مفصلاً عن تاريخ تأسيس ونشأة الجمعية وعن هيكليتها وبرامجها والخدمات التي تقدمها للشعب الفلسطيني، مؤكداً على أهمية التطوع والدور البارز للمتطوعين في المجتمع والخدمات الإنسانية التي يقدمونها لعموم المواطنين.

وبعد ذلك تحدث أيمن عورتاني مسئول الإعلام في الصليب الأحمر في كل من طولكرم وقلقيلية وسلفيت عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث قدم شرحاً مفصلاً عن طبيعة عملها وتفويضها القانوني في المناطق المحتلة، كما تناول في حديثه مبادئ أساسية في القانون الدولي الإنساني.

يذكر أن هذه الورشة هي جزء لا يتجزأ من مجموعة ورش مشتركة ينظمها الهلال الأحمر والصليب الأحمر لفئات وشرائح مختلفة من المجتمع المحلي.