السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مجاهد لـ"معا": اسرائيل تراجعت في اللحظات الاخيرة عن صفقة كادت تنهي ملف الجندي شاليط

نشر بتاريخ: 16/03/2007 ( آخر تحديث: 16/03/2007 الساعة: 17:36 )
بيت لحم- معا- اتهم الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية ابو مجاهد اسرائيل بالتراجع في اللحظات الاخيرة عن صفقة كادت تنهي ملف الجندي الاسير جلعاد شاليط.

واضاف ابو مجاهد في حديث لوكالة " معا" ان الوفد المصري الوسيط في القضية قدم عرضا ينسجم مع مطالب الفصائل اللآسرة ويتم خلاله اطلاق سراح اسرى على مراحل وكادت ان ترى النور خاصة عقب لقاء الرئيس ابو مازن واولمرت الا ان اسرائيل عادت في اللحظات الاخيرة وتراجعت عن اتمام الصفقة ".

واوضح ابو مجاهد ان الفصائل لم تعد تثق بالجانب الاسرائيلي حول هذا الملف لانها ترفض وبكل بساطة اطلاق سراح اسرى فلسطينيين ", مؤكدا ان الوفد المصري لا زال يعمل ويفاوض ولكن كلما وصلت القضية الى النهاية تعود اسرائيل وتتراجع عنها".

وقال ابو مجاهد ان الصفقة لم يتغير عليها شيء وتتضمن اطلاق سراح المرضى والاطفال والنساء وقيادات الفصائل الفلسطينية وعلى راسهم سعدات والبرغوثي .

حماس : الملف يسير في الاتجاه الايجابي لانهائه.

من جهتها اكدت حركة حماس ان المفاوضات حول ملف الجندي الاسير جلعاد شاليط تسير بشكل ايجابي وطبيعي باتجاه انهائه في اقرب وقت.

وقال الدكتور خليل الحية القيادي البارز في الحركة لوكالة " معا" ان الوسيط المصري لازال يجري مفاوضات مكثفة مع الجهة الاسرة والطرف الاسرائيلي باتجاه انهاء الملف والذي نامل ان ينتهي باسرع وقت وبطريقة تلبي طموح الشعب الفلسطيني ".

ونفى الحية علمه باي صفقة جديدة تتضمن اعداد جديدة للاسرى التي تطالب الفصائل الاسرة بالافراج عنهم .

واضاف قائلا" لا علم لدي بصفقة جديدة والوساطة المصرية تسير بشكل ايجابي ولم يتعطل شيء باستثناء ما صدر من تصريحات حول رد الفعل المصري عن الفيلم الذي صدر واظهر قضية الاسرى المصريين وقتلهم على يد وحدة اسرائيلية".