السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة شاب واعتقال اثنين خلال مداهمة الاحتلال منزل في برقين

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 07:36 )
اصابة شاب واعتقال اثنين خلال مداهمة الاحتلال منزل في برقين
جنين - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة شابين من اليامون ومخيم جنين واصاب شابا ثالثا برصاص حي في فخذه خلال مداهمتها منزل في بلدة برقين غربي مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا في جنين ان قوة عسكرية اقتحمت البلدة من كافة الجهات وحاصرت منزل المواطن محمد قبلاوي القريب من بلدية برقين وطالبوا الموجودين في المنزل بالخروج وعندما خرج راجح قبلاوي مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في برقين من المنزل اطلق الجنود النار عليه مما ادى الى اصابته بفخذه الايمن.

وأضافت المصادر ان الاحتلال داهم المنزل واعتقل كلا من صامد ابو الهيجاء من اليامون ومحمد ناصر السعدي من مخيم جنين( 24 عاما) كما منعت قوات الاحتلال سيارة الاسعاف من الوصول الى المكان لتقديم العلاج الى المصاب راجح وبعد ربع ساعة سلمته لسيارة الهلال الاحمر الفلسطيني ونقلته الى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج بينما اقتادت ابو الهيجاء والسعدي الى جهة غير معلومة.

وأشارت المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الذين القوا الحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الاحتلال التي اطلقت وابلا من القنابل الغازية والصوتية والأعيرة المطاطية مما ادى الى اصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.