الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولون فلسطينيون ينفون أنباء ابعاد الاسرى الى غزة

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 11:05 )
بيت لحم - معا - نفى مسؤولون فلسطينيون الانباء الاسرائيلية التي تؤكد وجود مفاوضات مصرية اسرائيلية لإبعاد الاسرى المضربين عن الطعام الى غزة لمدة عام واحد.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية تحدثت عن مفاوضات مصرية اسرائيلية لإبعاد الاسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الاسير سامر العيساوي المضرب منذ 214 يوما الى قطاع غزة لمدة عام واحد، وهو الامر الذي نفته مصر.

وقال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان مصر اكدت ان المفاوضات التي تجريها مع اسرائيل هدفها تطبيق بنود اتفاق تبادل الاسرى، وبنود اتفاق وقف الاسرى اضرابهم عن الطعام الصيف الماضي.

وأضاف قراقع لـ معا ان الابعاد لم يعرض علينا، وإذا عرض فهو مرفوض رفضا قاطعا، فنحن نرفض ابعاد اي اسير ونطالب بالإفراج عن الاسرى وعودتهم الى منازلهم.

من جانبه أكد وكيل وزارة الاسرى زياد ابو عين ان هدف وسائل الاعلام الاسرائيلية وراء هذه التسريبات اختبار الشارع الفلسطيني وقياس مدى تقبله للابعاد، كاشفا عن لقاء عقد مساء الاربعاء مع القنصل البريطاني جرى خلاله بحث موضوع الاسرى.

وأكد ان الرئيس محمود عباس يقيم غرفة عمليات لبحث موضوع الاسرى ويجري اتصالات مكثفة مع العديد من الزعماء في محاولة للضغط على اسرائيل للإفراج عنهم.

لمزيد من التفاصيل حول الموضوع مع تقرير مراسلنا فراس طنينة: