الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصحاب بسطات بيت لحم يشكون همومهم للمحافظ حمايل

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 14:06 )
بيت لحم -معا- استقبل محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل في مكتبه وفدا من اصحاب البسطات في مدينة بيت لحم واسواقها وذلك لبحث شكواهم في نقل البلدية لهم الى مجمعات بعيدة عن وسط المدينة والسوق.

اصحاب البسطات اشاروا للمحافظ حمايل مدى وضعهم السيء ومعاناتهم الامّرين والذي ازداد مؤخرا بعد نقل البلدية لهم منذ ثلاثة ايام الى مجمعات بعيدة عن وسط السوق وذلك لترميم الشوارع.

كما تطرقوا الى ان بيعهم يرتكز على الاكلات الشعبية والتراثية وليس من الملابس والمواد الاخرى وان الاطعمة تتلف ولايكتمل بيعها بسبب عدم مرور كم المواطنين الى المكان الذي نقلوا اليه.

هذا واضافوا ان البلدية نقّلتهم على مدار اعوام مضت اكثر من مرات ولم تحل مشاكلهم ولم تعطهم التصاريح للبيع رغم ان لهم اكثر من 15 عاما في اسواق بيت لحم كما ان حال الاسواق منذ القدم مازال على حاله مؤكدين رفضهم الانتقال للتجمعات.

المحافظ حمايل رحب بالباعة الممثلة بوفدهم الحاضر لمكتبه مشيرا على مدى اهمية شريحة الباعة والتي تعتمد عليها المدينة بشكل كبير ونضالهم في كسب لقمة عيشهم وكدهم تحت اشعة الشمس طوال اليوم لاجل قوت عيالهم وعائلاتهم وتوفير العيش الكريم.

كما اكد المحافظ حمايل ان ترميم الشوارع امر ضروري للمدينة والذي يعلم الجميع مدى سوءه وان هذه المرحلة الترتيبية مؤقتة ثم سترتب امرو البسطات وبشكل منظم بعدها وان مسئولياته كمحافظ مع المواطن حمل الاعباء وايجاد البدائل واعدا اياهم بحث الامر والبت فيه من خلال رئيسة البلدية.

واشار حمايل الى ترتيب يوم الاثنين القادم لعمل جولة ميدانية للنظر عن كثب عما يمكن فعله لترتيب البدائل في المواقع للباعة دون تعرضهم للخسائر حتى انجاز مشاريع ترميم الشوارع والبنى التحتية في داخل المدينة.

يذكر ان المشاريع التي سيتم عملها في مواقع باب الزقاق الى منطقة السينما وفي منطقة المدبسة وصولا الى منطقة المنارة أي كلها داخل ارجاء واسواق المدينة وكل منطقة يتم انجازها بغضون شهرين على التوالي بظام عمل على مدار الساعة لتسلم في الوقت المطلوب.