الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب بريطاني غادر استوديو cnbc وشكك في اهداف المحطة

نشر بتاريخ: 16/03/2007 ( آخر تحديث: 16/03/2007 الساعة: 22:44 )
بيت لحم- معا- في بث مباشر وعلى قناة cnbc الفضائية غادر النائب البرلماني البريطاني المعروف جورج جالوي الاستوديو بعد ان ترك عبارات مؤلمة في وجه مقدم برنامج سياسي حاول اهانته والتشكيك بصدق نضالاته ضد الرئيس الامريكي و" ذيله" رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير.

وكان البرنامج غير الشهير في محطة cnbc ومقدمه استضاف النائب جورج جالوي وجرى الحوار القصير التالي:

مقدم البرنامج : في هذه الحلقة سنكشف حقيقة النائب البريطاني جورج جالوي وما هي الاسباب الحقيقية وراء وقوفه الدائم مع العرب.

س: ما سر وقوفك الدائم مع قضايا العرب رغم انك بريطاني ؟

جالوي: انا نائب برلماني منتخب منذ اكثر من عشرين عاما , وانا امثل الناخبين واحاول ان اقف في وجه سياسة بلير التي حولت بريطانيا الى ذيل لادارة الرئيس الامريكي السيئ جورج بوش ووقف الاعتداءات على العراق وفلسطين وعلى الشعوب العربية الصديقة للشعب البريطاني.

المذيع: ولكنك نائب في البرلمان البريطاني اقصد لماذا لا تهتم بقضايا ناخبيك بدلا في تضييع وقتك في الدفاع عن الشعوب العربية؟

جالوي: هذا ليس شغلك وانت لست حريصا على الناخب البريطاني اكثر مني وبصراحة اريد ان اعرف ماذا تريد؟

المذيع: اريد ان اكشف الحقيقة وهل كان الرئيس صدام حسين يعطيك النفط من اجل ان تقف هذه المواقف ؟ نريد من العرب يعرفوا الحقيقة؟

ملاحظة : كانت المخابرات البريطانية والامريكية اتهمت جالوي بهذا الاتهام الا ان محكمة بريطانية براءته من هذه التهمة وقالت انها ملفقة.

جالوي: العرب يعرفون الحقيقة ويعرفونني جيدا ولكنهم لا يعرفون ما هي cnbc وما هي اهداف هذه المحطة الفضائية ويبدو ان اعداء العرب من انفسهم وانت اكبر مثال على ذلك ولو كنت اعرف حقيقة البرنامج على هذا النحو لما شاركت فيه.

المذيع: انت حر اذا تشارك او لا تشارك ولكنني اريد ان اكشف الحقيقة.

جالوي: تكشف الحقيقة!! الحقيقة التي يجب ان تكشفها هي حقيقة CNBC وحقيقة محطتكم . وفي الوقت الذي يقوم فيه جورج بوش و(ذيله) طوني بلير في احتلال البلدان العربية باسم حكوماتهم فان مهمتي هي الوقوف في وجههما واذا كان هذا يغضبك ويغضب محطتك فهذه مشكلتك.

والامر الاهم هو انني اصلا ارفض محادثتك او المشاركة في برنامجك .

... ويرمي الميكرفون ويغادر البرنامج...

المذيع : يبدو ان النائب جالوي لم يتسع صدره "لديمقراطية" CNBC وينتهي البرنامج.