الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة حواتمة بانفجار بالقرب من مقر الجبهة الديمقراطية في دمشق

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 19:53 )
دمشق- معا - أصيب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة بجروح طفيفة نتيجة لانفجار وقع بالقرب من مقر الجبهة في دمشق اليوم الخميس.

وقال خالد عطا سكرتير اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية من داخل مقر الديمقراطية في دمشق لـ معا إن "الرفيق حواتمة اصيب بخدوش في الجبهة واليد اثر تحطم الزجاج والاثاث داخل المقر الواقع في شارع بغداد بالأزبكية وأن الأمين العام نقل الى منزله دون الحاجة إلى نقله للعلاج.

ونفى عطا أن يكون الانفجار قد استهدف مقر الجبهة الديمقراطية بدمشق، مشيرا إلى أن المقر تضرر بسبب قوة الانفجار الذي وقع في منطقة مجاورة، مما تسبب بخلع بعض الأبواب والنوافذ وتضرر الأثاث دون أن يتسبب بإصابة أي من العاملين في المقر.
|204216|
وفي ذات السياق أكد سفير فلسطين في دمشق محمود الخالدي في حديث لـ معا وقوع انفجار كبير بالقرب من مقر السفارة الفلسطينية ومقر الجبهة الديمقراطية قرب مسجد الامام في دمشق.

وأضاف السفير الخالدي أن الانفجار لم يستهدف مقري السفارة والجبهة الديمقراطية، مشيرا إلى أن الانفجار ألحق أضرارا مادية بالمقرين، وأن طاقم السفارة في دمشق بخير ولم يصب أي منهم بجراح.

وجدد السفير التأكيد على الموقف الفلسطيني الرافض للزج بالفلسطينيين في الصراع الدائر في سوريا، وقال: "إننا نحاول أن نجعل المخميات الفلسطينية مناطق آمنة، وخالية من المسلحين".

,هاتف الرئيس محمود عباس، الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة، مطمئنا على صحته إثر إصابة مقر الجبهة الواقع في حي الأزبكية في دمشق بشظايا قذيفة جراء الصراع الدائر في سوريا.

وفي نفس السياق، نفت الجبهة الديمقراطية استهداف مكتبها بالانفجار الذي وقع في العاصمة السورية دمشق.

وقال مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: "تناقلت بعض الفضائيات ووكالات الانباء خبراً كاذباً جملةً وتفصيلاً عن انفجار بجانب مكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وكما تناقلت تصريحاً منسوباً إلى خالد عطا سكرتير اللجنة المركزية يشير إلى استهداف مكتب الجبهة الديمقراطية".

وأضاف المصدر في بيان وصل معا "إن هذه التسريبات لا علاقة لها بالجبهة الديمقراطية، ولم تصدر عن أي مسؤول".

هذا وأصيب نايف حواتمة الأمين العام للجبهة بجروح طفيفة اثر انفجار قرب مقر الجبهة الديمقراطية في دمشق.