الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يبحث مع ممثل الحكومة الروسية لدى فلسطين سبل التعاون

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 14:48 )
رام الله- معا- بحث المهندس وليد عساف وزير الزراعة اليوم مع ممثل الحكومة الروسية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد اليسكاندر روداكوف يرافقة السيد مكسيم رومانوف بمكتبه بمقر الوزارة برام الله الية التعاون والمشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
.
واستعرض م.عساف خلال الاجتماع اولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك والاحتياجات والاولوبات التي تحتاجها الاراضي الفلسطينية لدعم القطاع الزراعي.

واطلعه على واقع القطاع الزراعي وعلى الاولويات الوطنية للقطاع الزراعي وعلى تعزيز التعاون بين وزارتي الزراعة الفلسطينية والروسية، مقدما شرحا عن الصعوبات والعراقيل التي يواجهها المزارعون في ظل استمرار سياسة الحصار الاسرائيلية وفقدان الاف المزارعين لمصدر رزقهم الوحيد جراء مصادرة اراضيهم.

واوضح دور الوزارة في عملية تنمية القطاع الزراعي المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل لما لة من دور في التنمية الاقتصادية على المدى البعيد متطرقا الى قضايا الامن الغذائي والتسويق والبحث في امور تصدير المنتوجات الزراعية الفلسطينية من الخضروات والفواكهة من فلسطين الى روسيا واستيراد الحبوب والاعلاف باسعار تفضيلية كما اتفق الجانبان على ان يقوم وفد من وزارة الزراعة الفلسطينية بزيارة الى جمهورية روسيا.

واشار عساف الى دور وزارة الزراعة في تنمية وتطوير الزراعة في فلسطين التي يخضع انتاجها للمواصفات العالمية، وتم بحث سبل تفعيل الجهود لجلب المزيد من الدعم والتمويل للقطاع الزراعي وضرورة اعطائه الاولوية في هذة المرحلة باعتبارها رافدا من روافد الاقتصاد الوطني، وان الوزارة تبذل كل جهدها لتحقيق زراعة عصرية منافسة من حيث النوعية والسعر.

وبدوره اشاد اليسكاندر رودالوف بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة مؤكدين على اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة والتعاون مع الشعب الفلسطيني متمنيا اقامة الدولة الفلسطينية.

وحضر الاجتماع مع وزير الزراعة م. عبدالله لحلوح وكيل الوزارة ود. ناصر الجاعوب مستشار الوزير وحمدلله حمدالله وكيل مساعد المحافظات ود.عزالدين ابوعرقوب مدير عام التعاون الدولي ومعاوية سويلم مدير عام العلاقات العامة والاعلام.