الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يرحب بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية مؤكداً انه سيدعم قضايا الشعب الاجتماعية والاقتصادية

نشر بتاريخ: 17/03/2007 ( آخر تحديث: 17/03/2007 الساعة: 14:55 )
خان يونس- معا- رحب حزب الشعب الفلسطيني, بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية باعتبارها الحكومة الأولى التي تجمع بين جوانبها معظم اطر وفصائل وشخصيات المجتمع الفلسطيني.

وأعتبر الحزب في بيان صحفي وصل "معا" نسخة منه, عقب الإعلان عن تشكيل الحكومة بأن تشكيل الحكومة يتطلب تعاون جميع أبناء الشعب الفلسطيني, والتعاون المشترك لتكريس مبدأ الشراكة السياسية وإنجاح مساعي الحكومة والتي ستعمل على مجموعة من القضايا, ومنها كسر الحصار المفروض على الشعب والقضاء على الفلتان الأمني والإقتتال الداخلي من خلال الإصلاح الجذري في الاجهزه الأمنية والعمل على استقلالها.

وأكد الحزب أنه سيعمل ومن خلال برنامجه الموجه للحكومة الجديدة على دعم القضايا الاجتماعية والاقتصادية للشعب الفلسطيني.

ومن جهته رحب عماد عصفور القيادي في حزب الشعب, عضو لجنة القوى الوطنية والإسلامية في خان يونس, بتشكيل الحكومة الوحدة الوطنية، موضحا أن تشكيل الحكومة جاء ليعبر عن مدى حاجة الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الوطنية وتمسكه بمبدأ التحرر والاستقلال ونيل حقوقه, معتبرا هذا اليوم هو يوم تاريخي يسجل في صفحات القضية الفلسطينية والتي طالما حلمنا بالوحدة الوطنية وتوحد كافة أطيافة وفصائله.

وأكد عصفور على دعم الحزب الكامل للحكومة وسيعمل كل ما بوسعه لإنجاح وبقاء إستمراريتها من أجل كسر الحصار عن الشعب الفلسطيني, وإنهاء الفوضى والفلتات الأمني على الساحة الفلسطينية مبدأ وتكريس مبدأ الشراكة بين كافة الأطراف.

ودعا عصفور الحكومة الجديدة بضرورة تبني قضايا الشعب ووضعها على سلم وأولويات عملها في الفترة القادمة وخاصة فيما يخص الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، والمعيشية الصعبة التي يمر بها الشعب, مطالبا كافه الجهات الأقليميه والدولية بضرورة احترام رغبات الشعب وتحقيق آماله في كسر الحصار وإزالة الإحلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.