الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لأفراد أمن المحررات أمام التشريعي للمطالبة بالعودة إلى عملهم ودفع مستحقاتهم السابقة

نشر بتاريخ: 17/03/2007 ( آخر تحديث: 17/03/2007 الساعة: 15:35 )
غزة- معا- طالب اعتصام لأفراد أمن المحررات ( المستوطنات المخلاة في القطاع)الرئاسة ورئاسة الوزراء وأعضاء المجلس التشريعي بالعودة إلى عملهم ودفع مستحقاتهم عن العمل فيها منذ شهر نوفمبر 2006 واصفين قرار طردهم بالمجحف والظالم بحقهم بعد قيامهم بحراسة المحررات من الاعتداءات والسرقة.

واشتكى المعتصمون أمام مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة حيث تعقد جلسة التشريعي لمنح الثقة للحكومة الجديدة طردهم من عملهم في حماية الأراضي المحررة بداية شهر فبراير 2007 بعد اعتداءات تعرضوا لها من قبل القوة التنفيذية اصابت عدداً منهم بجراح اثر ضربهم بالعصي وأعقاب البنادق- كما قالوا, وذلك دون ان يتلقوا مستحقاتهم منذ شهر نوفمبر 2006.

وأوضح أمن المحررات أنهم لم يتلقوا رواتبهم عن عملهم في المحررات رغم وجود قرار من الرئاسة بالصرف واعتماده من وزارة المالية.

وبين أفراد أمن المحررات أنه استشهد خلال عملهم في امن المحررات واصيب العديد منهم مستنكرين طردهم وعدم دفع المستحقات اللازمة مقابل عملهم في المحررات.

واتهم أفراد أمن المحررات الذين تم طردهم والبالغ عددهم 1300 فرداً, وزير الزراعة بأنه قام بتحرير عقود لـ 3 آلاف عنصر أمن جديد يغلب عليهم الطابع الحزبي والعائلي.

كما اتهم أمن المحررات وزير الزراعة بتركهم للعوز والجوع بعد أن تم طردهم دون تأمين رواتبهم والقيام بدفع مستحقات من تم تعيينهم مستنكرين استثناءهم من صرف المستحقات وتهميشهم.