الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي في لبنان لتنسيق انتقال 3000 مقاتل فلسطيني الى غزة

نشر بتاريخ: 11/08/2005 ( آخر تحديث: 11/08/2005 الساعة: 22:45 )
معــا - ذكرت صحيفة "صدى البلد" اللبنانية في عددها الصادر اليوم الخميس ان عضو اللجنه المركزيه لحركه فتح وزير الدوله لشؤ‌ون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان عباس زكي ابلغ وزير الداخلية اللبناني حسن السبع خلال لقائه امس في بيروت رغبه القياده الفلسطينيه بنقل ثلاثه آلاف مقاتل فلسطيني من اللاجئين في لبنان من حركه فتح ومنظمه التحرير الي قطاع غزة.

وقالت الصحيفه ان الوزير الفلسطيني تمنى على السلطات اللبنانية اجراء اللازم لتسهيل انتقال المقاتلين الفلسطينيين من خلال منحهم "جوازات سفر" تتيح لهم الانتقال الى القاهره ومنها الى غزة.

واشارت الى اتصالات جارية في هذا الشان مع الادارة الاميركية ولفتت الى ان هذه الخطوه تلبي في جانب منها مطلبا لبنانيا يتعلق بموضوع السلاح الفلسطيني في المخيمات، ومن جهه ثانيه مطلبا دوليا يرتبط بتنفيذ القرار ‪ ۱۵۵۹‬والبند المتعلق بهذا السلاح.

واعتبرت الصحيفة ان انجاز هذه الخطوة يرتبط بما سيؤول اليه الانسحاب من قطاع غزة لجهة الوضعية القانونيه للحدود الفلسطينية المصرية ومعابرها الا ان مصادر فلسطينية معارضه رات ان هذه الخطوه تهدف الى استعادة حركة فتح لايجاد توازن في حجم الحضور مفتقد مع حركه حماس والقوى الاسلامية في غزة وفي حال استطاعت فتح ادخال ‪ ۳‬آلاف من عناصرها في لبنان الى غزة تكون بذلك قد ساهمت في دعم السلطة الفلسطينية وفي حضور فتح في غزة.