الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة طولكرم تبحث مع كلية خضوري " جامعة حكومية تحت التأسيس" افق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 17/03/2007 ( آخر تحديث: 17/03/2007 الساعة: 17:18 )
طولكرم - معا - ناقش رئيس الغرفة التجارية في محافظة طولكرم، شكري الجلاد، مع وفد من كلية فلسطين التقنية / طولكرم ( خضوري ) ـ الجامعة الحكومية تحت التأسيس، برئاسة الدكتور معتصم بعباع، أفاق التعاون المشترك ما بين الكلية كمؤسسة جامعية، وما بين الغرفة التجارية كإطار يمثل القطاع الاقتصادي في محافظ طولكرم .

واستهل اللقاء الذي جمع وفد الغرفة مع وفد الجامعة، كلمة ترحيبية من رئيس الغرفة التجارية، أكد خلالها على أهمية التعاون المشترك بين الطرفين، خاصة بعد قرار تحويل الكلية إلى جامعة، الذي سيحمل انعكاسات ايجابية كثيرة وكبيرة على مدينة ومحافظة طولكرم، في مختلف المجالات التعليمية والاقتصادية الاجتماعية وغيرها .

وأكد الجلاد، بأن الغرفة التجارية ستكون خير داعم ومساند لهذا الصرح العريق، مؤكدا على أهمية وجود دراسات معدة جيدا تسهم في استقطاب رأس المال الفلسطيني في الداخل والخارج ، معربا عن أمله في يكون للكلية دور مميز في الإسهام بإعداد تلك الدراسات والخطط اللازمة بهذا الخصوص.

من جانبه، أعرب الدكتور معتصم بعباع، عن تقديره للدور الايجابي الذي قامت بـه غرفة تجارة طولكرم، إلى جانب إدارة الكلية وكافة الهيئات المساندة لها ، في المطالبة بتحويل الكلية إلى جامعة ، ولتعاونها الكبير مع عمادة وإدارة الكلية ، لتبقى هذه الكلية العريقة صرحا علميا متميزا بالتخصصات النوعية المعتمدة لديها ، والتي تلبي حاجة وطنية، ولتبقى على الدوام متميزة أيضا بين مختلف الجامعات ومعاهد التعليم العالي في الوطن .

وأشار عميد الكلية ، إلى أهمية الدور المنتظر للغرفة التجارية في طولكرم في الاتصال مع رجال الأعمال في الخارج ، ولتحفيز وتفعيل رؤوس الأموال المحلية ، من أجل الإسهام في توفير الخدمات اللازمة للطلبة ، من أماكن وخدمات مختلفة ، موضحا أهمية وإمكانية أن تقوم الغرفة التجارية بتأسيس صندوق خاص بدعم الكلية .

وأثنى بعباع على مبادرة رئيس بلدية طولكرم المهندس محمود الجلاد ، حول إمكانية تأسيس صندوق لدعم الطلبة المحتاجين من بين الطلبة المتفوقين في الكلية ، ما وجد استجابة ايجابية من الغرفة التجارية في هذا المجال ، مشيراً إلى دور الغرفة التجارية في تحديد احتياجات القطاع الصناعي من التخصصات العلمية والتقنية اللازمة ، لتقوم الكلية بدورها في مراعاة ذلك في الخطط الأكاديمية التي تقوم الكلية في اعدادها .

وقد شارك في الاجتماع إلى جانب رئيس الغرفة التجارية كل من : فاروق الناطور ، عز الدين سماره ، عصام المحسن ، ومن الكلية إلى جانب العميد كل من النائب الأكاديمي المهندس منصور الحضيري ، والقائم بأعمال النائب الإداري ورئيس قسم التخطيط والتطوير المهندس حسام قصراوي ، ورئيس العلاقات العامة الأستاذ رشيد الراميني . وفي نهاية اللقاء وجه عميد الكلية دعوة لرئيس وأعضاء الغرفة التجارية لزيارة الكلية والاطلاع على أوضاعها .