الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث لـ معا : لا احد يخطط لانتفاضة والحراك يجب ان يكون سلميا

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 17:47 )
بيت لحم - خاص معا - قال قيادي بارز في السلطة الفلسطينية ان هناك تخوف دائم لدى القيادة من تدهور الاوضاع الميدانية رغم ان حالة الغضب في الشارع الفلسطيني مبررة وسببها الاستفزازات الاسرائيلية .

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث قال في حديث لـوكالة معا: "لا اعتقد ان احدا في القيادة الفلسطينية يخطط لانتفاضة ثالثة، لكن ما تقوم به اسرائيل يفجر الغضب في كل مكان في العالم ويجر المنطقة الى دوامة عنف دموية".

فإسرائيل قادرة على جرنا الى سفك الدماء يقول شعث، "لكننا نرى ان الحراك الفلسطيني يجب ان يكون سلميا ومنظما على شاكلة ما جرى من اقامة مدن رمزية كباب الشمس, إلى جانب الحراك الدولي والتصالح مع حماس".

غير أن شعث اشار الى انه لا يستطيع احد ان يتنبأ بما ستؤول إليه الامور، وما إذا كنا قادرين على ضبط الاوضاع اذا استمرت اسرائيل في افعالها العدائية".

"هناك فرق بين ما نريد وما يحدث ...هل مطلوب منا ان نعمل حراسا لاسرائيل؟ ويضيف شعث" ينبغي على الرئيس الامريكي ان يفهم ذلك".

وفيما يخص زيارة الرئيس الامريكي للمنطقة الشهر المقبل يرى شعث أنها لا تحمل حلولا، وأنها زيارة استقصائية من الدرجة الاولى ..لن يفيد الحل الجزئي, والحدود المؤقتة ما لم يفهم اوباما ان عليه ان يلزم اسرائيل بتنفيذ التزاماتها ووقف الاستيطان .

وختم بالقول: " لا يوجد عاقل يقبل أن يعود إلى المفاوضات بشكلها السابق ...نذهب للطاولة ونتنياهو يسرق الارض من تحت الطاولة ".