الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

شبكة "معا" تبدأ المرحلة الثانية من بث برنامج حوارات معا على الاذاعات الشريكة للشبكة

نشر بتاريخ: 17/03/2007 ( آخر تحديث: 17/03/2007 الساعة: 21:31 )
قلقيلية -معا- بدأت شبكة "معا" بالمرحلة الثانية من برنامج "حوارات معا" والذي تبثه الشبكة عبر الاذاعات الشريكة لها في كل من الضفة وقطاع غزة.

وافاد منسق المشاريع الاذاعية في شبكة "معا" فادي عبد ربه انه تم الانتهاء من المرحلة الاولى للمشروع بانتاج وبث عشر حلقات اذاعية اشتملت على عدة مواضيع تهم الشارع الفلسطيني وذلك بجودة وجرأة عالية.

واوضح عبد ربه ان المرحلة الثانية ستشمل على انتاج وبث عشر حلقات اخرى بمواضيع جديدة وباسلوب جديد حيث جرى اجتماع مع مقدمي البرامج الحوارية في تلك الاذاعات وتم خلاله تقييم الحلقات السابقة والاتفاق على العناوين الجديدة للمرحلة الثانية.

وبخصوص الاذاعات وعناوين الحلقات التي سيتم انتاجها قال عبد ربه انه سيتم انتاج عشرة حلقات جديدة وهي.

* التكنولوجيا والاخلاق وسيتم انتاجها في اذاعة مرح بالخليل.

* الجريمة في فلسطين من انتاج اذاعة نابلس بنابلس.

* تسول الاطفال من انتاج اذاعة صوت القدس غزة.

* سفاح القربى من انتاج اذاعة موال بيت لحم.

* التراث الشعبي في غزة من انتاج اذاعة الوان غزة.

* التراجع في العمل التطوعي من انتاج اذاعة كل الناس طولكرم.

* ذوي الاحتياجات الخاصة من انتاج اذاعة نغم قلقيلية.

* غلاء الاسعار ،من انتاج اذاعة الشباب غزة.

* السيارات المسروقة من انتاج اذاعة فرح جنين.

* العائلة متعددة الثقافات ما بين البيت والمجتمع من انتاج اذاعة امواج في رام الله.

يذكر ان برنامج "حوارات معا" يبث كل يوم اثنين في تمام الساعة الحادية عشر وعلى الهواء مباشرة في ربط مشترك بين الاذاعات الشريكة لشبكة معا في كل من الضفة وقطاع غزة.

وبخصوص فكرة البرامج المشتركة بين الاذاعات ، قال عبد ربه ان تلك البرامج اثبتت نجاحها وهي من افضل البرامج التي يمكن ان تبث على الهواء كونها تغطي اكبر مساحة ممكنة من الوطن.

واوضح عبد ربه ان انتاج هذه الحلقات جزء من مشروع اذاعي مشترك للمحطات الشريكة في شبكة معا وعددها سبعة اذاعات في الضفة وثلاث في قطاع غزة مقدم من المنحة الوطنية للديمقراطية ( NED ).

وعن المشاريع المستقبلية للشبكة اوضح عبد ربه عن الانطلاق بمشروع إعلامي جديد وبدعم من اليونسكو (UNESCO)، يسعى إلى تنمية الإعلام الفلسطيني المسموع (الإذاعة)، وذلك عبر تصميم بوابة (موقع) الكترونية مهنية تدعم جميع المحطات الإذاعية الفلسطينية ومختلف المؤسسات والمراكز التي تعنى بدعم وإنتاج البرامج الإذاعية في فلسطين حيث سيقوم الموقع الالكتروني المتميز بشكل أساسي على تقديم مختلف المعلومات المتعلقة بجميع الإذاعات المشاركة في الموقع، بالإضافة إلى احتوائه على الترددات الخاصة بها كما وسيحتوي على أهم المستجدات المتعلقة بالنشاطات والبرامج الإذاعية في فلسطين بشكل عام.

واضاف عبد ربه الى ان الشبكة تهدف من خلال هذا المشروع إلى المساهمة في تعريف الناس بالإذاعات المتواجدة حالياً في فلسطين، وبالخدمات التي توفرها وتسهيل الاستماع إلى أثيرها. وزيادة نسبة الإقبال والاستماع إلى تلك الإذاعات عبر موقع الكتروني يسمح لمختلف الناس في المجتمعات المحلية والإقليمية والعالمية إلى الوصول بسهولة لتلك الإذاعات والاستماع لبرامجها. والسماح للصحافيين الفلسطينيين العاملين في مختلف الإذاعات إلى التواصل فيما بينهم، وتبادل الأفكار والخبرات في مجال الانتاج الإذاعي، وبالتالي اكتساب الخبرات المختلفة وتنمية قدراتهم ومهنيتهم. وتشجيع إنتاج وتبادل البرامج الإذاعية التي تدعم مبدأ الحوار الديمقراطي البناء في فلسطين فيما يخص المواضيع الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

من جانبه فقد اعتبر سامح جبارة المدير العام لاذاعة "نغم" هذه الحلقات المشتركة بالمهمة لما لها من صدى كبير داخل الشارع الفلسطيني كونها تلامس همومهم وتحكي عن مشاكلهم.

واكد جبارة على اهمية العمل المشترك من خلال تلك البرامج الحوارية وغيرها من البرامج التي تبث عبر الربط المشترك بين الاذاعات.

ودعا جبارة شبكة "معا" للعمل على استمرارية مثل تلك البرامج المشتركة، وتوحيد بث المحطات في برامج تهم المواطنين كبرنامج حوارات "معا " الذي انجزت المرحلة الاولى منه بنجاح.