الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليق العمل في محاكم غزة غدا تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 12:12 )
غزة- معا - أعلن مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين تعليق العمل يوم غدا الثلاثاء أمام المحاكم والنيابات الفلسطينية في قطاع غزة تضامنا مع تضحيات المضربين عن الطعام من أسرى الحرية في سجون الاحتلال وتنديدا باستشهاد الأسير عرفات جردات.

وقال سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين الفلسطينيين والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب إن دولة الاحتلال تقوم بجرائم وفظائع على أرض فلسطين من تهويد للقدس وتقتلع الشجر وتقتل الطفل والمرأة وهي اليوم تقترف جريمة بحق الأسير الشهيد عرفات جردات أحد مناضلي الثورة الفلسطينية".

واكد بسيسو في تصريح وصل "معا" أن مجلس نقابة المحامين لن يقف مكتوف الأيدي اتجاه هذه الفعلة البشعة، منوها ان المجلس سوف يقوم بتكثيف الاتصالات مع اتحاد المحامين العرب لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية للمطالبة بالإفراج عن جميع الأسرى .

وطالب بسيسو جميع المؤسسات الحقوقية والدولية وحكومات الدول وجميع الشرفاء والأحرار في العالم سرعة التدخل الفوري لإنقاذ حياة النخب النضالية من أسرانا القابعين في سجون الاحتلال العنصرية.

ودعا أمين سر النقابة المحامين زياد النجار جميع المحامين التجمع امام مقر مجمع المحاكم في مدينة غزة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح الغد ، وأضاف أن الفعاليات تشمل المحافظات الشمالية حيث سوف يتم تعليق العمل اليوم امام المحاكم والنيابات في الضفة الغربية وسوف يصدر بينا مشتركا عن مركز غزة ومركز القدس.